الخميس، 16 مايو 2024 04:01 ص

أحمد طنطاوى: حتى لو كانت الجزر سعودية سأصوت بالرفض عليها اعتراضا على الطريقة والتوقيت

أحمد طنطاوى: حتى لو كانت الجزر سعودية سأصوت بالرفض عليها اعتراضا على الطريقة والتوقيت أحمد طنطاوى عضو مجلس النواب
الجمعة، 15 أبريل 2016 11:21 م
كتب جورج إيليا
قال أحمد طنطاوى عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إنه تقدم مع عدد من النواب بسؤال وطلب إحاطة، وأن يتم إحضار الوثائق التى تعلن عنها الحكومة بملكية السعودية لجزيرتى تيران وصنافير وحضور المسئولين، بالإضافة إلى عمل جلسات استماع وبحضور أساتذة جغرافيا وتاريخ وقانون الدولى وخاصة قانون البحار.

وأضاف طنطاوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الصورة الكاملة مع ليليان داوود على قناة أون تى فى، عند النظر الى الوثائق التى لم نرها حتى الآن، سيكون أمامنا خياران أما الجزيرتين مصريتين، وفى هذه الحلة ليس من اختصاص البرلمان أو الحكومة أو الرئيس أو الشعب التفريط فى هذه الأرض كما نص الدستور.

وتابع عضو مجلس النواب أن الأمر الثانى، أن تكون هذه الأرض السعودية تحت السيادة المصرية وهو ما سمعناه الحكومة المصرية، وإذا كانت سعودية سأصوت عليه بالرفض اعتراضا على الطريقة والتوقيت، مؤكدا رفضه للاتفاقية أثناء تصويت مجلس النواب عليها بالموافقة أو الرفض.

وأكمل، إذا البرلمان وافق على الاتفاقية وسيتم احترام حرية ورأى الأغلبية وسنستسلم داخل البرلمان وسنتمسك بالاستفتاء الشعبى لأنه التعريف الصحيح لنص المادة 151 من الدستور فى حالة موافقة البرلمان، وإذا رفض البرلمان انتهى الأمر.


print