الإثنين، 29 أبريل 2024 01:38 ص

خالد شعبان: نعيش على 7% من مساحة مصر ومشروع مدينة الجلالة خطوة فى سبيل تعمير الصحراء

خالد شعبان: نعيش على 7% من مساحة مصر ومشروع مدينة الجلالة خطوة فى سبيل تعمير الصحراء النائب خالد عبد العزيز شعبان
الجمعة، 15 أبريل 2016 08:51 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى خالد عبد العزيز شعبان، معلقًا على مشروع تعمير طريق ومدينة الجلالة الذى تفقده الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الجمعة، إن مصر تمتلك مناطق صحراوية كثيرة، ويجب تعميرها واستثمارها، مشيرًا إلى أن مصر تعيش على ما يقرب من 7% من مساحتها.

وأضاف "شعبان" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: "خط الزعفرانة بداية من السخنة مرورًا برأس غارب وسفاجا، والغردقة، مهمل وأنه لو تم استغلاله اقتصاديًا سيكون شيئًا محمودًا، ويجب أن يكون هناك تفكير فى المستقبل، ونؤسس لعدة طرق جديدة لأن هذا سيساهم فى تنشيط السياحة فى مصر.
وأضاف "شعبان" قائلًا: "مدينة الجلالة خطوة جيدة فى سبيل إعادة بناء مصر السياحية من جديد، ويمثل جزء من الاستثمار الذى سيساهم بشكل أساسى فى بناء اقتصاد الدولة، ويجب أن تنظر الحكومة إلى تلك الأمور بعين الجدية وأن تتشارك مع الرئيس فى رسم تلك الخطوط، تمهيدًا لتحولنا من دولة منتجة لدولة مستهلكة.

واختتم "شعبان" حديثه قائلًا: "هناك العديد من المشاريع العملاقة التى ننتظر تنفيذها لتنقل مصر نقلة نوعية فى مختلف الاتجهات، على رأسها مشروع تنمية سيناء ومحور قناة السويس، ولكن يجب ألا ننظر إلى المشاريع بعين ضيقة، بل ننظر إليها برؤية واسعة ونطرح عدة أسئلة هامة مثل هشغل المشروع إزاى؟، وهسكب منه إيه؟


print