الأربعاء، 15 مايو 2024 04:16 م

أحمد سميح: "تيران وصنافير" تحولت لمعركة سياسية.. ولا يجوز التلاعب بالأمن القومى لمصر

أحمد سميح: "تيران وصنافير" تحولت لمعركة سياسية.. ولا يجوز التلاعب بالأمن القومى لمصر أحمد سميح درويش عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة
الخميس، 14 أبريل 2016 01:49 م
كتب محمد صبحى
قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، إنه لا بدّ من منع التلاعب بالأمن القومى المصرى، من خلال التصدى الجاد والحاسم للشائعات المتداولة، وخاصة فيما يتصل باتفاقية جزيرتى تيران وصنافير، مشيرًا إلى أن أحدًا من المختلفين والمتصارعين لم ينظر إلى المستندات والوثائق والأدلة المختلفة، وتحولت القضية إلى معركة سياسية بين مؤيدى الرئيس ومعارضيه.

وأضاف "سميح" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن تيران وصنافير أمانة سعودية لدى مصر، فما سبب الانزعاج من ردّ الأمانة رغم أن الله يأمرنا برد الأمانات إلى أهلها؟ متابعًا: "أصبحنا متخصصين فى ضرب علاقاتنا مع أصدقائنا، رغم أن أعداءنا ليسوا بالأعداد القليلة".

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة فى تصريحاته، إلى أنه لا بد من دراسة الاتفاقية بطريقة جيدة، فور عرضها على مجلس النواب، وفحص الوثائق حتى نتمكن من الحكم عليها، لافتا إلى أنه سيقترح على المجلس نشر مضابط الاتفاقية ومستنداتها عبر وسائل الإعلام، لعرضها على الشعب صاحب المصلحة والحق المباشر فى التعرف على تفاصيل الموضوع.


الأكثر قراءة



print