الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:23 م

النائب جمال الشريف رافضا بيان الحكومة: أقرب إلى البحوث الجامعية

النائب جمال الشريف رافضا بيان الحكومة: أقرب إلى البحوث الجامعية النائب جمال الشريف
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 09:49 م
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن النائب المستقل جمال الشريف رفضه لبيان الحكومة، قائلا: "لا أقبل هذا البيان فالدول تعد برامجها بالعلم وتغلفه بنظرة سياسية، وبرنامج الحكومة أقرب إلى البحوث الجامعية"، ورد عليه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس قائلا: "السياسى الجيد هو من يعمل على ترجمة الورقة البحثية كما حدث فى ماليزيا".

وأوضح الشريف خلال كلمته بالجلسة العامة المسائية المنعقدة الآن لمناقشة بيان الحكومة، أنه حان الوقت لأن يكون الحديث عن الوزارة السياسية، لافتا إلى أن الخلل فى مصر يكمن فى عدم وجود رجل دولة على رأس الحكومة.

وأشار الشريف إلى أن الحكومة تضع الزيادة السكانية ضمن العقبات التى تواجه التنمية رغم أن 50% من الشعب شباب وهم الأيدى العاملة، قائلا "ومن له خيال سياسى سيفكر بشكل بديهى فى تحويل تلك الطاقة الشبابية إلى الصناعات الكبيرة ويطلب من دول كبرى مثل اليابان تدريبهم وتحويلهم إلى أداة من أدوات تنمية المجتمع".

واستطرد النائب جمال الشريف قائلا: "لسنا أعداء الحكومة ولا أعداء الدولة والحل هنا فى وزارة سياسية تستطيع أن تعمل، وهذا البيان لا يصلح، فنحن فى مرحلة أخطر من الحرب بها الكثير من الفقراء وفاقدى الثقة ويجب أن نعبر عن من انتخبونا ونقول للحكومة إن بيانها غير صالح".


الأكثر قراءة



print