السبت، 18 مايو 2024 11:46 ص

نائب رئيس "حزب شفيق": معارضو "تيران" لم يبحثوا الأمر.. وثقتنا فى حكمة السيسى لم تهتز

نائب رئيس "حزب شفيق": معارضو "تيران" لم يبحثوا الأمر.. وثقتنا فى حكمة السيسى لم تهتز يحيى قدرى الفقيه القانونى ومؤسس تيار التنوير
الأحد، 10 أبريل 2016 11:31 م
كتب زكى القاضى
قال المستشار يحيى قدرى، الفقيه القانونى ومؤسس تيار التنوير، إنه تابع حالة الرفض الشعبى التى انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، بشأن ما تم إعلانه عن تنازل مصر عن جزيرتى تيران وصنافير، متسائلاً: "هل قام أحد من المعترضين بدراسة الموقف القانونى لهاتين الجزيرتين وما تم من مباحثات بشأن إعادة ترسيم الحدود البحرية حتى يمكن لنا أن نقبل أو نعارض؟.

وأوضح "قدرى" - فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد - أن من يعترض ويهاجم لم يبحث ويمحّص الأمر، رغم أنه على كل الأصعدة معلوم أن ترسيم الحدود، سواء الأرضية أو البحرية، يجب التصديق عليه من قبل البرلمان، أى أن الأمر سيناقش باستفاضة كاملة.

وأشار نائب رئيس حزب الحركة الوطنية الأسبق فى تصريحاته، إلى أنه يتعين أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين، كل ما سيتم من خطط ومشروعات، ابتداء وقبل التوقيع الفعلى عليها، حتى يكون لديهم علم مسبق بالأبعاد الإيجابية والسلبية لما سيتم اتخاذه من إجراءات.

واختتم مؤسس تيار التنوير رسالته قائلاً: "يا سيادة الرئيس ثقتنا فى حكمتك لم تهتز، وأرجو ألا تهتز ثقتك فى حكمة المصريين، فالشعب بحضارته العريضة يستطيع أن يقيم ما يتم من أمور طالما أنها عرضت عليه".


print