الخميس، 16 مايو 2024 12:28 م

مفاجآت "التوك شو".. صلاح منتصر: أجهزة الأمن ليسوا سذجًا لقتل ريجينى بهذه الطريقة

مفاجآت "التوك شو".. صلاح منتصر: أجهزة الأمن ليسوا سذجًا لقتل ريجينى بهذه الطريقة ريجينى وصلاح منتصر
السبت، 09 أبريل 2016 01:42 ص
كتبت إسراء الشرباصى
تناولت برامج "التوك شو" أمس الجمعة، العديد من القضايا والتصريحات الهامة أبرزها:

صلاح منتصر: أجهزة الأمن المصرية ليسوا جهلة أو سذجًا لقتل ريجينى بهذه الطريقة


قال الكاتب الصحفى صلاح منتصر، إن أجهزة الأمن المحترفة لا تمارس التعذيب بصورة ساذجة وتمارس ما هو يؤلم ولا تظهر آثاره، وتعذيب الشاب الإيطالى جوليو ريجينى وقتله ليس عمل جهاز أمنى مصرى؛ فهم ليسوا جهلة أو سذجًا لاستخدام مثل هذه الطرق، ومصر غير مستفيدة من مقتله بالتزامن مع زيارة وفد إيطالى لمصر، وهذا لضرب الزيارة.

وأضاف منتصر، فى تصريحات إعلامية، أنه منذ اللحظة الأولى تم التعامل مع الجريمة على أنها سياسية، والحادث أصاب العلاقات المصرية - الإيطالية بأضرار كبيرة، وهناك جهة ما سعت لضرب العلاقات مثل حادث الطائرة الروسية.

وزير النقل: انتهاء إجراءات الجسر البرى السياسية والبدء فى المرحلة الفنية


أكد الدكتور جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات، أن الإجراءات السياسية لإنشاء الجسر البرى بين مصر والسعودية تم الانتهاء منها، لافتًا إلى أنهم حاليًا بصدد البدء فى الإجراءات الفنية.

وأوضح السعيد، فى مداخلة هاتفية، مع الإعلامى تامر أمين، مقدم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية الحياة، أن قرار إنشاء الجسر البرى بين مصر والسعودية قرار سياسى على أعلى مستوى.

وأشار وزير النقل، إلى أن من ضمن الاتفاقيات التى تم توقيعها مع السعودية هى تجديد اتفاقية للتعاون فى مجال النقل البحرى، وإضافة بنود أخرى عليها، لافتًا إلى أن هذه الاتفاقية ستسهل فى عملية التبادل التجارى وعملية نقل الركاب والشاحنات بين البلدين.

جيهان منصور: تصريحات “ترامب” عن بناء سور حول أمريكا "هرطقة سياسية"


قالت الإعلامية جيهان منصور، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما كان له تصريح انتقد فيه المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وتيد كروز، عن السياسة الخارجية، وقال: "السياسات الخارجية لكروز وترامب تقلق أمريكا وتتسبب فى خطر كبير فى علاقاتها مع جيرانها"، موضحة أن هذا التصريح يشير إلى موضوع السور الذى يريد دونالد ترامب بناءه على حدود أمريكا والمكسيك، وأن المكسيكيين هم من يمولون ثمن السور، واصفة ذلك بأنه "هرطقة سياسية".

وأشارت جيهان منصور، خلال تقديمها برنامج “من أمريكا”، على فضائية “النهار اليوم”، إلى فوز تيد كروز على منافسه التقليدى ترامب، بالحزب الجمهورى، بالانتخابات التمهيدية الأمريكية، بنسبة 48% لتروز، و35 % لترامب، موضحة أن الأسبوع الماضى، شهد تلاسنا لفظيا و”حربا قذرة” بين المرشحين، لأن الموضوع دخل فى الزوجات، حيث تم نشر صورة لزوجة “ترامب” وهى شبه عارية، ورد الأخير بنشر صور 5 عاشقات لـ”تروز” بجانب زوجته.


الأكثر قراءة



print