الجمعة، 17 مايو 2024 01:09 ص

مستقبل وطن: علاقة مصر بالسعودية قوية مهما اختلف الملوك والرؤساء

مستقبل وطن: علاقة مصر بالسعودية قوية مهما اختلف الملوك والرؤساء أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
الخميس، 07 أبريل 2016 07:33 م
كتب رشا عونى
رحب المهندس أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لمصر، والتى استهلها صباح اليوم الخميس على أن تستغرق 5 أيام، وذلك كأول زيارة رسمية للملك سلمان لمصر منذ توليه مقاليد البلاد.

وأكد "رشاد" فى بيان له اليوم الخميس، أن تلك الزيارة تأتى تأكيدًا على عمق العلاقات والروابط المتينة والتاريخية التى تجميع البلدين، مشيرًا إلى أن تلك العلاقات من أساسيات الحكم فى البلاد حتى وإن اختلفت القادة والملوك والرؤساء.

وأوضح البيان، أن الدور العظيم الذى لعبته المملكة العربية السعودية من مساندتها ودعمها الكامل وغير المسبوق للشعب المصرى على مر العصور وخاصة فى ظل اندلاع ثورة الـ30 من يونيو لا يمكن أن تتنساه مصر وسيظل ذلك الدور محفورا فى جبين المصريين، مؤكدًا أن تلك الزيارة سيكون لها مردود إيجابى وقوى على كافة المستويات وخاصة الجانب الاقتصادى.

وأشار رشاد إلى أنه من المفترض أن الجانب السعودى سيقوم بتوقيع عدد من الاتفاقيات والمشروعات بقيمة لا تقل عن 20 مليار جنيه مما سيكون لها عظيم الأثر على المحور الاقتصادى، بالإضافة إلى التأكيد على الهدف الأسمى وهو تعزيز العلاقة بين البلدين، ونفى الشائعات التى انتشرت مؤخرا عن وجود خلافات بين مصر والسعودية.


print