الجمعة، 17 مايو 2024 10:34 ص

سمير غطاس تعليقا على التصالح مع رموز مبارك: الحكومة لا تتعامل بشفافية..والبرلمان مغيب

سمير غطاس تعليقا على التصالح مع رموز مبارك: الحكومة لا تتعامل بشفافية..والبرلمان مغيب سمير غطاس عضو مجلس النواب عن القاهرة
الأربعاء، 06 أبريل 2016 02:49 م
كتبت شروق عز الدين
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إن فكرة التصالح مع رموز سابقة لا توجد لها معايير، والحكومة لا تتعامل بشفافية فى إظهار القضايا، مشيرًا إلى أن البرلمان مغيب عن هذه القضايا، لمناقشته قضايا الحكومة، متابعًا: "البرلمان مغيب ومشغول فى فضفضة عبد العال".

وأضاف "غطاس" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن رئيس المجلس أمر بعدم تقديم استجوابات أو طلبات إحاطة للحكومة إلا بعد تجديد الثقة فيها، ولكنه على الرغم من ذلك فتح باب الفضفضة، ولا نستطيع أن نتحدث عن القضايا المهمة التى تخص المجتمع، متابعًا: "فور العودة من هذه الفضفضة، سيقوم المجلس باستجواب الحكومة فى عدة أمور، أولها ما هى سياسة الحكومة فى المصالحات؟ ولماذا لم يتم الإعلان عن أرقام التصالح؟ ولماذا وضعت؟" مستنكرًا علم النواب بالتصالح وقرارات الدولة من خلال الصحف.

يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع يدرس خلال الفترة الحالية طلبات التصالح مع 35 من رموز نظام مبارك، وحسب مصدر بوزارة العدل، فإن الجهاز انتهى من التصالح فى 3 قضايا، تتعلق بكل من: رجل الأعمال رجل الأعمال حسين سالم، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق زكريا عزمى، وصهره جمال حلاوة، بعد تقدمهم بطلبات تصالح وتسديد المبالغ المستحقة عليهم للكسب غير المشروع.




print