الإثنين، 29 أبريل 2024 08:31 ص

أجندة البرلمان.. تقديم تقرير "المحور الاقتصادى" إلى لجنة دراسة البيان

أجندة البرلمان.. تقديم تقرير "المحور الاقتصادى" إلى لجنة دراسة البيان الدكتور على المصيلحى
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 09:06 ص
كتب برلمانى
قال الدكتور على المصيلحى، عضو مجلس النواب، ورئيس اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة محور التنمية الاقتصادية ببيان الحكومة، أن اللجنة انتهت أمس من صياغة تقريرها النهائى عن هذا المحور استعدادا لتقديمه اليوم الثلاثاء، إلى اللجنة الخاصة المشكلة من 50 نائبًا لدراسة البيان.

وأوضح المصيلحى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة المعنية بدراسة محور التنمية الاقتصادية شهدت مناقشات جادة وصريحة مع 5 وزراء وهم وزراء التخطيط والمالية والشئون القانونية ومجلس النواب وقطاع الأعمال والاستثمار.

وتابع المصيلحى قائلا: "المناقشات كانت مثمرة، وكانت هناك مداخلات حادة من بعض النواب تجاه الوزراء وأخرى لينة وثالثة متوسطة الحدة، لكن فى المجمل هى كانت تجربة جيدة وفريدة من نوعها فى توصيل رؤية نواب الشعب إلى الحكومة كشكل جديد من التعاون بين مجلس النواب والحكومة".

وأضاف الدكتور على المصيلحى، أن هناك مناقشة تمت، وأن النواب قدموا بعض الطلبات للوزراء وتم الأخذ بها، ومن ثم اللجنة توافق على ما تلتزم به الحكومة، لافتًا إلى أن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى أرسل للجنة ردا كتابيا على الاستفسارات التى وصلته، كما أن وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوى سيرسل للمجلس كتيبًا يضم الـ8 شركات القابضة والـ125 شركة التابعة لها والتى تخضع لوزارة قطاع الأعمال.



print