الأربعاء، 15 مايو 2024 05:11 م

أحمد زكى بدر فى مؤتمر الوفد عن المحليات: "جيت طواعية ولو ما لبتش الدعوة لاستدعيت غصبًا"

أحمد زكى بدر فى مؤتمر الوفد عن المحليات: "جيت طواعية ولو ما لبتش الدعوة لاستدعيت غصبًا" أحمد زكى بدر فى مؤتمر حزب الوفد
السبت، 26 مارس 2016 08:54 م
كتب محمد رضا
قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، فى بداية كلمته بمؤتمر حزب الوفد حول مناقشة قانون الإدارة المحلية: "أنا جيت المؤتمر طواعية، ولو لم ألب الدعوة طواعية لاستدعيت غصبًا"، مشيرا إلى أنه قرأ قراءة سريعة فى مقترح قانون الإدارة المحلية للنائب محمد الفيومى، عضو البرلمان عن حزب الحرية، قائلا له: "أنا رصدت ٥ ملاحظات فى مشروع حضرتك".

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال كلمته فى المؤتمر البرلمانى لحزب الوفد، المنعقد مساء اليوم، السبت، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بعنوان "قانون الإدارة المحلية الجديد واقع محلى.. نصوص دستورية.. آمال مواطنين"، موجها حديثه للنائب محمد الفيومي: "سيادة النائب الأمر ليس فيه تحد بين الحكومة والمجلس، فالنواب هم من يصدرون القوانين"، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ فى الاعتبار مقترحه لمشروع القانون.

وأشار إلى أن القانون يجب أن يعد بعناية وألا يصدر بشكل سريع لعدة اعتبارات على رأسها تطبيق اللامركزية، وهى أمر شديد الحساسية لما يحتاجه من تدريب مكثف للعاملين فى الإدارات المحلية، مضيفا أن النسب التى حددها الدستور والقانون، يلزمنا فى انتخابات المحليات بالالتزام بميزات للشباب والسيدات والفئات المميزة إيجابيا، موضحا أن وضع طريقة الانتخابات المقبلة تحتاج إلى دقة شديدة جدا.

وتابع: "إن دخول الشباب فى الإدارة حق دستورى، ولكن يجب أن نثقله تدريبا وتعليما قبل تصديره للإدارة حتى لا تكون ميزته فقط هى السن".


الأكثر قراءة



print