الخميس، 16 مايو 2024 10:22 م

قنابل "التوك شو".. النائبة داليا يوسف: "عندنا رئيس حاسس بالمرأة"

قنابل "التوك شو".. النائبة داليا يوسف: "عندنا رئيس حاسس بالمرأة" داليا يوسف والرئيس السيسى
السبت، 26 مارس 2016 01:18 ص
كتبت إسراء الشرباصى
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الجمعة، عددا من القضايا أبرزهم لقاء النائبة داليا يوسف التى أكدت أن مصر فى عهدها الذهبى للمرأة و"لدينا رئيس حاسس بقيمتنا".

قالت النائبة داليا يوسف عضو مجلس النواب، عقب تكريمها بمنتدى تمكين المرأة العربية الأمريكية بالسفارة الأمريكية فى واشنطن: إن مصر فى عهدها الذهبى بالنسبة للمرأة، معبرة عن فخرها بوجود 89 امرأة كل واحدة منهن بها قوة ومميزات أكثر من الأخرى.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "من أمريكا"، على فضائية "النهار اليوم"، مع الإعلامية جيهان منصور، أننا نفتخر بأن نقف أمام العالم بدور مصرى قوى وبدستور يعطينا حقوقا غير مسبوقة، مشيرة إلى أنه لولا السيدات المصريات ونزولهن لم يكن هذا حالنا وترفع المرأة المصرية رأسها.

وقدمت داليا يوسف، الشكر للرئيس السيسى، قائلة: "لأنه كتب كلمة حلوة عن المرأة المصرية، وعبر عن فخره بالمرأة المصرية"، مردفة: "إحنا فخورين أن عندنا رئيس حاسس بقيمة المرأة".

وأوضحت أن عام حكم الإخوان، كانت هناك تقارير حقوقية كثيرة عن المرأة وعدم تمكينها، وكانت من أسوأ التقارير فى تاريخ مصر، مشيرة إلى أن تفكير الإخوان ومبادئهم مختلفة عن المجتمع المصرى، مؤكدة أن الثقافة المصرية تأثرت بوجود إسلام سياسى.

خبير عسكرى : الإرهابيون فى سيناء لديهم نوعيات خطيرة من المتفجرات والأسلحة


أشاد لواء طيار هشام الحلبى، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية فى مواجهة العناصر التكفيرية والإرهابية فى سيناء، حيث تمكنت القوات من القضاء على 60 إرهابيًا وضبط 40 آخرين وكذلك تم تدمير 32 مخزنا للسلاح والذخيرة يستخدمها الإرهابيين فى تنفيذ أعمالهم.

وأضاف الحلبى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة"، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أن قوات الجيش نجحت فى ضبط نوعيات خطيرة من المتفجرات كانت لدى الإرهابيين فى سيناء، موضحًا أنهم كان لديهم أسلحة ثقيلة جدًا، واصفًا إياها بـ"أسلحة جيوش".

وشدد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، على ضرورة تعاون دول العالم أجمع لمواجهة الإرهاب لكى يتمكنوا من القضاء عليهم، وبدون التعاون والتحالفات لن يتم القضاء على البؤر الإرهابية، مضيفًا: "الروح المعنوية للجنود مرتفعة للغاية، والعمليات الاستباقية مستمرة"

عزمى مجاهد: الإخوان وأهل الشر وراء مقتل "ريجينى"


علق الإعلامى عزمى مجاهد، على حادث مقتل الشاب الإيطالى جاليو ريجينى، معتبراً أن الإخوان هم من وراء الحادث، بعد أن وجهوا التشكيل العصابى لقتل ريجينى، ووصفهم بـ"أهل الشر".
وقال "مجاهد" ببرنامجه "الملف" المذاع عبر فضائية "العاصمة": "أرى أن هناك توجهًا من التشكيل العصابى، وأنا شايف فيها ريحة الإخوان".

عمرو الكحكى: "بيتحرق دمنا علشان نعلم ولادنا التعليم اللى اتعلمناه زمان"


قال الإعلامى عمرو الكحكى: إن هناك مدرسين كثيرين خسروا قدسية مهنتهم، بسبب الدروس الخصوصية، لكن يقابلهم آخرون قليلون، قاوموا وما زالوا يقاومون ذلك الشيء، لأنهم مثال محترم، للمدرس الذى يقال له "قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا".

وأضاف "الكحكى" خلال برنامجه "مننا وعلينا"، الذى يذاع على فضائية "النهار اليوم"، أن المدارس الخاصة والدولية واللغات، كانت فى الماضى إشارات للفشل ومن يدخلها يُعرف بأنه كذلك، أما الآن "بيتحرق دمنا علشان نعلم ولادنا التعليم اللى اتعلمناه زمان.. واللى كان ماسك نفسه، مش زى دلوقتى".
وطالب الإعلامى عمرو الكحكى، بضرورة أن يكون التعليم هو الأساس فى مصر، مضيفاً: "لا نرى أو نسمع عن أى شيء لإنقاذ التعليم فى مصر، باستثناء خطط الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالعملية التعليمية، خاصة بعد رحلته الأخيرة لليابان، والموضوع محتاج إنقاذ وإعادة انتاج من الصفر".

وأوضح عمرو الكحكى، أن هناك الكثيرين فقدوا ثقتهم فى التعليم الحكومى، لذلك يهربون للتعليم الخاص بأنواعه، مستنكرا قرار فرض الضرائب على التعليم الخاص، وأضاف ساخرًا: "بعدها تطلع الوزارة تقول لا مفيش فرض ضرايب على التعليم، وإحنا كنا بنهرج معاكم"، وتابع: "بدل ما نطور التعليم الخاص علشان أولادنا، رايحين ندمروا زى التعليم الحكومى".


الأكثر قراءة



print