الأحد، 09 يونيو 2024 09:25 ص

جمال الشويخى: أطالب رئيس الوزراء بزيادة معاشات الضمان الاجتماعى إلى 750 جنيها

جمال الشويخى: أطالب رئيس الوزراء بزيادة معاشات الضمان الاجتماعى إلى 750 جنيها النائب جمال الشويخى وشريف إسماعيل
الخميس، 24 مارس 2016 06:25 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب جمال الشويخى، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة الدرب الأحمر والمقطم والخليفة، بمحافظة القاهرة، إنه سيطالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال لقائه غدا الخميس، مع نواب محافظة القاهرة، بزيادة معاش الضمان الاجتماعى بحد أدنى 750 جنيها، حتى يتناسب مع غلاء المعيشة، مشيرا إلى أن المبالغ التى تصرف شهريا لمستحقى المعاش والتى لا تتجاوز 400 جنيه قليلة ولا تكفى للأكل أو الشرب أو العلاج.

وتابع عضو مجلس النواب المستقل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيقدم طلب أيضا إلى رئيس الوزراء، لإعادة تشغيل مستشفى الخليفة المغلقة منذ 8 سنوات، موضحًا أن المستشفى صدر لها قرار هدم من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ثم تم تعديل القرار بعد الثورة إلى إعادة تطوير وهيكلة.

وشدد على ضرورة أن يتم النظر فى القرارات الصادرة بمنع البناء الجديد أو الترميم أو التنكيس لمنازل منطقتى الحطابة وعرب اليسار.

الجدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، سيلتقى يوم غد الخميس، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعى وعلى مدار يوميين بأعضاء مجلس النواب عن محافظة القاهرة، لينتهى بذلك يوم الجمعة من لقاءاته بكافة أعضاء مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة عليهم.


print