الإثنين، 13 مايو 2024 05:26 م

الشريف: مشاركة فرنسا فى تدشين ماكينة حفر المترو دليل على استمرار التعاون مع أوروبا

الشريف: مشاركة فرنسا فى تدشين ماكينة حفر المترو دليل على استمرار التعاون مع أوروبا النائب مدحت الشريف
الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:05 م
كتبت هدى أبو بكر
شارك النائب مدحت الشريف عضو مجلس النواب عن دائرة النزهة ومصر الجديدة، عصر اليوم الثلاثاء، فى افتتاح بدء أعمال الحفر لمحطة مترو الأنفاق بشارع هارون الرشيد، حيث تم تدشين ماكينة الحفر العميق بمحطة المترو، وذلك بحضور المهندس سعد الجيوشى وزير النقل والسفير الفرنسى بالقاهرة.

وقال النائب مدحت الشريف، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": إن حضور السفير الفرنسى لتدشين ماكينة الحفر العميق بمحطة مترو الأنفاق بمصر الجديدة، يؤكد على استمرار العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول أوروبا، بالرغم من القرارات التى أصدرها البرلمان الأوروبى التى طالبت بتحجيم التعاون الاقتصادى بين دول الاتحاد الأوروبى ومصر، ويربط هذا التعاون بين مدى استجابة مصر للمطالب بقدر التعاون الاقتصادى معها، إلا أن السفير الفرنسى أفاد أن التعاون مع مصر مستمر.

وتابع نائب مصر الجديدة، أن المشروعات العملاقة مثل مشروع مترو الأنقاق هى رمز للمصلحة المشتركة بين مصر وفرنسا، حيث إن هذا المشروع يحقق انتعاش اقتصادى للعديد من المصانع الفرنسية والشركات المتخصصة فى المجال وساهم فى حل أزمة المواصلات فى مصر.

وأضاف الشريف، أن هذا الحدث يأتى بالتزامن مع الأحداث التى وقعت اليوم فى بروكسل بوقوع انفجارات فى مترو الانفاق والمطار ، وفى نفس هذا التوقيت يقف السفير الفرنسى برفقة وزير النقل ونائب الدائرة يدشنون ماكينة الحفر لمحطة مترو الانفاق وسط العمالة فى أمان تام، بما يؤكد أن الإرهاب موجود فى كل دول العالم فلا دين ولا وطن له.

وأشار النائب، إلى أن السفير الفرنسى بالقاهرة أكد له على أهمية وإستمرار كافة أشكال التعاون بين مصر ودول أوروبا وخاصة على مستوى العلاقات الاقتصادية، مشيرا إلى أن مصر وفرنسا تجمعهما علاقات شراكة اقتصادية قوية.
الشريف 1 copy



الأكثر قراءة



print