الأحد، 05 مايو 2024 10:03 م

لقاء السيسى بالمثقفين 2014.. يوسف القعيد: الرئيس وعد بالنظر فى قوائم قضايا التظاهر

لقاء السيسى بالمثقفين 2014.. يوسف القعيد: الرئيس وعد بالنظر فى قوائم قضايا التظاهر الرئيس السيسى ولقاء المثقفين فى 2014
الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:11 م
كتب محمد رضا
يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، عددًا كبيرًا من الكُتاب والمثقفين والأدباء المصريين، فى لقاء مفتوح لمناقشة كل المشكلات والموضوعات والقضايا التى تشغلهم، وطرح الأسئلة الباحثة عن إجابات قاطعة وشافية.

يُذكر أن لقاء اليوم ليس الأول فى هذا الإطار، إذ سبق وأن التقى رئيس الجمهورية مع المثقفين والأدباء يوم 20 ديسمبر 2014، وبالعودة إلى لقاء الرئيس والمثقفين السابق، نجد تصريحًا صحفيًّا للكاتب والروائى يوسف القعيد عقب اللقاء، أوضح فيه أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمثقفين تناول العديد من القضايا، على رأسها مشكلات الإعلام المصرى، ودور الأزهر الشريف والجامعة وضرورة تطويرهما، مضيفًا: "حدثته عن مشاكل الريف ووعدنى بحلها".

وأشار الكاتب يوسف القعيد - فى تصريحاته الصحفية عقب لقاء الرئيس فى ديسمبر 2014 – إلى أن الرئيس السيسى حدثهم خلال اللقاء عن أهمية مشروع قناة السويس الجديدة، كما تحدثوا هم عن معتقلى قانون التظاهر، موضّحًا أن الرئيس وعد بالنظر إلى قوائم الشباب المحبوسين على ذمة قضايا التظاهر.

جدير بالذكر، أن قائمة المثقفين والمبدعين الذين حضروا اللقاء ضمت 22 اسمًا، أبرزهم: يوسف القعيد، وجمال الغيطانى، ومحمد سلماوى، ووحيد حامد، وإبراهيم عبد المجيد، وأحمد مراد، ومحمد المنسى قنديل، وطارق إمام، ولميس جابر، وسيد ياسين، وفاطمة البودى، وفاروق شوشة وأحمد عبد المعطى حجازى.


الأكثر قراءة



print