الخميس، 09 مايو 2024 10:45 م

لقاء شريف إسماعيل بنواب الجيزة على أولويات أجندة الحكومة اليوم الثلاثاء

لقاء شريف إسماعيل بنواب الجيزة على أولويات أجندة الحكومة اليوم الثلاثاء شريف إسماعيل
الثلاثاء، 22 مارس 2016 07:14 ص
كتب برلمانى
وجه مجلس الوزراء دعوة إلى أعضاء مجلس النواب بمحافظة الجيزة لعقد لقاء مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة غدًا الثلاثاء، للاستماع إلى مشكلاتهم لمحاولة إيجاد حلول لها.

وكشف مصدر برلمانى، أنه تم تقسيم لقاء نواب محافظة الجيزة إلى مجموعتين، نظرًا لكثرة عددهم ويتم اللقاء الأول فى تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، فى حين يلتقى المهندس شريف إسماعيل المجموعة الثانية الساعة الثالثة عصرًا.

من جانبه، يعقد المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، القائم بأعمال وزير العدل، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا تحت عنوان "نحو تكافؤ الفرص ومناهضة التمييز ضد المرأة فى منظومة العدالة"، وذلك بالتعاون المشترك مع وزارة العدل والمجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة ( UNODC).

ويعقد مؤتمر تكافؤ الفرص ومناهضة التمييز ضد المرأة على مدار ثلاثة أيام، اعتبارا من غد وحتى يوم الخميس الموافق 24 مارس، تحت إشراف المستشارة إيمان القمرى، مدير إدارة تكافؤ الفرص ومناهضة التميز ضد المرأة بوزارة العدل.

أيضًا، كشفت مصادر حكومية رسمية، عن أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، تغيير 6 حقائب وزارية قبل عرض بيان الحكومة على مجلس النواب، وهى وزارات: التخطيط، والصناعة، والصحة، والتنمية المحلية، والتعليم والرى، إضافة إلى تعيين وزير جديد لحقيبة العدل بعد إقالة المستشار أحمد الزند بسبب تصريحاته التليفزيونية التى وصفها البعض بـ"المسيئة للنبى".

وأوضحت المصادر - التى فضلت عدم الكشف عن هويتها، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أن التعديل الوزارى سيتم الإعلان عنه اليوم، أو بعد غد الأربعاء، وذلك بعد الانتهاء من عرض أسماء الوزراء على الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أنه تم عقد لقاءات عديدة مع المرشحين لتولى الحقائب الوزارية على مدار الأيام الماضية، لعرض برامجهم الإصلاحية لكل وزارة، إلا أن الموافقة النهائية على اختيارهم من عدمه ستكون فى يد رئيس الجمهورية.

وفى تحركات الحكومة خارجيًا، توجه سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى إلى تونس، مساء أمس الاثنين، للمشاركة فى مؤتمر وزراء خارجية دول جوار ليبيا، والمقرر عقده فى العاصمة التونسية بعد اليوم الثلاثاء.

الأكثر قراءة



print