الجمعة، 14 يونيو 2024 09:02 م

النائب محمد العرابى: تصريحات وزير الخارجية الروسى بعودة السياحة لمصر تفيد الاقتصاد

النائب محمد العرابى: تصريحات وزير الخارجية الروسى بعودة السياحة لمصر تفيد الاقتصاد النائب محمد العرابى
الأربعاء، 16 مارس 2016 11:14 م
كتب محمد عبد المجيد
قال النائب محمد العرابى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة الجيزة، معلقا على تصريحات وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، بعزم موسكو بالاتفاق مع القاهرة على استئناف عمل الخطوط الجوية الروسية لمصر شرط ضمان أمن المواطنين الروس، إن تصريحاته تعد تصريحات إيجابية، وتثير فى اتجاه أن السياحة الروسية على وشك الرجوع، وهذا شىء مفيد للاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى وتتناسب مع طبيعة العلاقات المصرية الروسية.

وأضاف العرابى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، اليوم الأربعاء، معلقا على شرط وزير الخارجية الروسية بضمان أمن المواطنين الروس، أن وزير الخارجية سامح شكرى قال إن الوفد الأمنى الروسى الذى كان موجودا اقتنع بالإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية، وهذا شىء جيد.

ودعا العرابى الجميع بألا يبالغون فى الأمر الخاص بالأمن والأمان، فنحن نعيش فى القاهرة وأماكن أخرى والأجانب متواجدين بكل مكان ويتحركون بسهولة ويسر ويشعرون بالأمان، دون وجود أى مشاكل.

وأشار العرابى، إلى أن عودة السياحة الروسية سوف تعود على مصر بمنافع كثيرة، أهمها زيادة حصيلة العملة الصعبة فى مصر، سيشجع عددا من الدول الأخرى بأن تكون أكثر إقبالا على السياحة فى مصر، وإرسال رعاياها إلى مصر، مؤكدا أن السياحة العربية تزيد بشكل كبير فى الفترة الحالية.

وأكد العرابى، أن هناك وفدا شعبيا سيتجه إلى روسيا يوم 23 من الشهر الجارى، وذلك المسئولين بروسيا على قرار عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى.


print