الأربعاء، 15 مايو 2024 11:44 م

نائب تعليقا على احتجاجات العمال: البلد مش مستحملة.. ويقترح نقلها لـ"التجمع أو العبور"

نائب تعليقا على احتجاجات العمال: البلد مش مستحملة.. ويقترح نقلها لـ"التجمع أو العبور" رياض عبد الستار عضو مجلس النواب
الأربعاء، 16 مارس 2016 11:57 ص
كتب مصطفى النجار
قال رياض عبد الستار، حسن عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن المحاكم العمالية سيكون لها دور فى الانتخابات العمالية المقبلة بعد إقرار قانون النقابات العمالية، لتمنح الثقة من خلال الثقل الشعبى باحتواء العمال ومطالبهم من الاحتجاجات، قائلا: "ملينا من مشاهد الاحتجاجات البلد مش هتستحمل".

كما طالب رياض عبد الستار، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، بأن يُحدد فى القانون الجديد نقاط تحد من الاحتجاجات فى الشوارع العمومية التى تؤثر على مصالح الناس ويكون لهم أماكن وتوقيتات محددة وبإذن محدد من النقابات العمالية الفرعية المنتخبة تحت غطاء من النقابيين العموميين المنتخبين لأنهم همزة الوصل بينهم وبين الدولة.

ورجح أن يتم استخراج التصاريح الأمنية من النقابة العامة وليس بشكل مباشر من الأجهزة الأمنية، وأن يخطر النقيب الجهات الأمنية بالاعتصام، على أن يكون إخطار بالحدث وليس بالموافقة من عدمها.

وشدد على ضرورة تحديد مكان للاحتجاجات العمالية ويعاقب من خلال المحاكم العمالية كل من يخالف هذه النصوص القانونية، لتكون من مناطق بعيدة عن التركزات المرورية والسكانية فى وسط القاهرة وعند مجلسى الوزراء والنواب على سبيل المثال، لتنتقل إلى مناطق واسعة فى التجمع الخامس أو العبور أو 6 أكتوبر.


الأكثر قراءة



print