الأحد، 19 مايو 2024 03:30 م

محمد على: 10 حلول لوقف تدهور الجنيه أمام العملات الأجنبية.. وأخشى من موجة غلاء جديدة

محمد على: 10 حلول لوقف تدهور الجنيه أمام العملات الأجنبية.. وأخشى من موجة غلاء جديدة رجل الأعمال محمد على عضو مجلس النواب
الإثنين، 14 مارس 2016 09:01 م
كتب محمد أبو عوض
قال رجل الأعمال محمد على عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، بمحافظة الجيزة، إنه يخشى من موجة غلاء أسعار جديدة تزيد من آلام المواطن البسيط، بعد خفض البنك المركزى، اليوم الاثنين، لسعر العملة المحلية، بمقدار 1.12 جنيه مقابل الدولار، وهو أول تخفيض فى عهد محافظ البنك، طارق عامر.

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بالهرم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذا القرار يأتى كخطوة نحو تحرير سعر الصرف، أو ما يعرف بتعويم الجنيه، متوقعا زيادة سعر الجنيه بالسوق السوداء بعد هذا القرار، قائلا: إن جذب الاستثمار والقضاء على السوق السوداء أهم مميزات القرار.

وأضاف "على"، أن هناك 10 حلول وإجراءات لوقف تدهور الجنيه أمام العملات الأجنبية والعربية، خاصة الدولار، أول هذه الإجراءات، تشكيل فريق عمل وزارى، يستعين بخبراء اقتصاديين، لبحث أسباب المشكلة ووضع حلول لها.

وتابع، أنه يجب الاعتماد على مدخلات إنتاج محلية، لتلبية احتياجات الصناعة المصرية، دون الحاجة للاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة، وعمل مواصفات قياسية للمصانع المصرية، طبقا للجودة العالمية، من أجل فتح أسواق خارجية لمنتجاتنا، مع هيكلة ودعم مكاتب التمثيل التجارى بالخارج للقيام بدورها الأساسى فى دعم التجارة الخارجية وزيادة الصادرات، وتحديد سعر صرف ثابت للدولار، وعدم السماح بأى مبادلات خارج هذا السعر، مع فرض عقوبات صارمة على سوق الصرف السوداء، وزيادة الفائدة على المدخرات بالدولار، مع تغيير سعر الصرف على فترات طبقا للظروف الاقتصادية.


الأكثر قراءة



print