الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:06 ص

أحمد بدران نائب مستقبل وطن: يطالب بتشكيل لجنة لإدارة أزمة بيان الاتحاد الأوروبى

أحمد بدران نائب مستقبل وطن: يطالب بتشكيل لجنة لإدارة أزمة بيان الاتحاد الأوروبى أحمد بدران نائب مستقبل وطن
الإثنين، 14 مارس 2016 02:19 ص
كتب أحمد أبو حجر
طالب النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، بالتعامل بحكمة وتروى مع أزمة بيان الاتحاد الأوروبى، الذى وجه انتقادات شديدة لمصر، مشددًا على ضرورة تشكيل لجنة لإدارة الأزمة من وزارة الخارجية، تكون تحت إشراف رئيس الوزراء، ومهمتها الانتقال إلى الاتحاد الأوروبى والبرلمان الأوروبى، وشرح حقيقة ما يحدث فى مصر.

وأشار البعلى فى بيان له، أن استراتيجية التعامل ينبغى أن تشمل على العديد من الخطوات التى يجب على الدولة بكافة مؤسساتها أن تقوم بها يأتى فى مقدمتها تكثيف البعثات سواء على المستويين الدبلوماسى أو الشعبى، لتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر، وتقوية الإعلام الخاص بالدولة المصرية فى الخارج لمناوئة أى إعلام يحاول تشويه مصر.

وأضاف نائب مستقبل وطن أن البرلمان لابد أن يسعى لاستقبال وفود من البرلمان الأوروبى، للتعرف على حقيقة أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، إلى جانب إلقاء خطاب رسمى مُوَجَّه للبرلمان الأوروبى يشرح المغالطات التى تتضمنها بيانهم.

كان البرلمان الأوروبى قد صوت الخميس الماضى، بأغلبية 588 عضوًا فى البرلمان الأوروبى، مقابل رفض 10 أعضاء وامتناع 59، على إدانة تعذيب وقتل طالب الدكتوراة الإيطالى جوليو ريجينى، والذى قال عنه إنه تم فى ظل "ظروف مريبة"، مشيرًا إلى أن هذه الحالة تأتى بعد قائمة طويلة من الاختفاء القسرى، التى تحدث فى مصر منذ يوليو 2013.


print