الأربعاء، 15 مايو 2024 08:51 ص

محمد السويدى: إنشاء فروع للبنوك المصرية بالخليج سيعمل على تسهيل عملية تحويل الدولار

محمد السويدى: إنشاء فروع للبنوك المصرية بالخليج سيعمل على تسهيل عملية تحويل الدولار محمد زكى السويدى نائب رئيس ائتلاف دعم مصر
الأحد، 13 مارس 2016 06:13 م
كتب محمد أبو عوض
قال محمد زكى السويدى، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الهدف الرئيسى من مقترح إنشاء البنك المركزى المصرى فروعًا للبنوك المصرية فى عدد من دول الخليج وبعض الدول الأوروبية، هو تسهيل عملية التحويل للعملة الأجنبية وتخفيض المصروفات على المصريين فى الخارج.

وأضاف المرشح لرئاسة لجنة الصناعات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الهدف الثانى القضاء على ما يوصف بـ"شغل الدلاله" لشركات الصرافة التى تعمل لصالح جهات معينة هدفها هو إضعاف الاقتصاد المصرى.

وحول دور جماعة الإخوان الارهابية فى التحكم فى سوق الصرافة وكونها السبب الرئيسى فى أزمة الدولار، أكد السويدى أنه لن يجزم أن من يقف خلف أزمة الدولار هم جماعة الإخوان، ولكن هناك شواهد عديدة وشخصية تدل على أنهم جزء من مؤامرة كبيرة تهدف للنيل من الاقتصاد المصرى.

ورفض رئيس اتحاد الصناعات المصرى الحديث عن الآليات أو السياسات الخاصة بالبنك المركزى، قائلا: "أنا أتحدث عن احتياجات رجال الصناعة فقط وليس سياسات البنك للخروج من الأزمة".



print