الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:23 م

بدران البعلى: توصية البرلمان الأوروبى تحمل إيحاءات مرفوضة وادعاءات من دون أساس

بدران البعلى: توصية البرلمان الأوروبى تحمل إيحاءات مرفوضة وادعاءات من دون أساس أحمد بدران البعلى والبرلمان الأوروبى
الأحد، 13 مارس 2016 12:40 م
الإسماعيلية - محمد عوض
قال أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، إن تقرير البرلمان الأوروبى حول حقوق الإنسان فى مصر يحمل إيحاءات مرفوضة ويستبق تحقيقات قضائية .

وأضاف "البعلى"، فى بيان له نشر صباح اليوم الأحد: "بعد التقرير الأخير الصادر من البرلمان الأوروبى نجد أن إقحام قضية مقتل الطالب الإيطالى "جوليو ريجينى" فى قرار يتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر يحمل إيحاءات قد تكون مرفوضة وتسبق عمليات التحقيق الجارية التى تقوم بها السلطات فى مصر بالتعاون والتنسيق المستمر والدائم مع السلطات الإيطالية .

وأوصى البرلمان الأوروبى بوقف معونات تمنحها دولا أوروبية لمصر على خلفية مقتل الباحث الإيطالى ريجينى قبل شهرين فى مصر، وما زالت القضية فى مرحلة التحقيقات المشتركة بين مصر وإيطاليا.

وقال نائب الإسماعيلية فى بيانه: "من غير المنتظر أن تتعامل مؤسسة تشريعية كبرى مثل البرلمان الأوروبى مع اتهامات وادعاءات ليس لها أى أساس من الصحة، ولا تملك أى توثيق على أنها حقائق وأدلة دامغة وتصدر على أساسها قرارات البرلمان" .

وأضاف النائب البرلمانى: "كنت أنتظر أن يقدم البرلمان الأوروبى دعم الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبى ومصر، لإصدار قرار أكثر توازنًا يحفظ ويصون ويدعم العلاقات الأوروبية المصرية" .
ويهتم حزب مستقبل وطن بالرد على بيان البرلمان الأوروبى، وأصدر بيانين للرد على توصية البرلمان، وتدخل أمين عام الحزب ورئيس هيئته البرلمانية أشرف رشاد فى تصريحات لتفنيد التوصيات الأوروبية.


الأكثر قراءة



print