السبت، 15 يونيو 2024 09:58 م

محمد السلاب: هناك تعديات كبيرة من مواطنين ورجال أعمال على أملاك الدولة

محمد السلاب: هناك تعديات كبيرة من مواطنين ورجال أعمال على أملاك الدولة النائب محمد السلاب
الأحد، 13 مارس 2016 09:29 ص
كتب محمد أبو عوض
قال محمد مصطفى السلاب، عضو مجلس النواب، ممثل الشباب داخل ائتلاف "دعم مصر"، إن هناك تعديات كثيرة من عدد من المواطنين ورجال الأعمال على عدد كبير من أملاك الدولة، سواء أراضٍ أو شواطئ على ضفاف النيل، أو حتى على البحر الأحمر أو الأبيض المتوسط.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أن على الحكومة التحرك وبسرعة لوقف سلسلة التعديات المستمرة على أملاك الدولة، والسعى للإنهاء على العشوائية المتواجدة داخل الجهاز الإدارى للدولة.

كانت مصادر بوزارة التنمية المحلية قد كشفت أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، خاطب المحافظين لتنفيذ 5 تكليفات عاجلة، وذلك بعد تلقيه توجيهات من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتنفيذها على وجه السرعة.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز هذه التكليفات خاصة بالحفاظ على ممتلكات وأراضى الدولة وحمايتها من التعدى، ضمن خطة الوزارة التى بدأت فى تطبيقها منذ تولى الدكتور أحمد زكى بدر مقاليد الوزارة فى مصر.

وأوضحت المصادر أن أول تكليف من وزير التنمية المحلية للمحافظين هو حَصْر الأراضى التى وقع عليها تعد، واستخدامها فى أنشطة غير التى تم تخصيصها لها بجميع محافظات الجمهورية، خاصة أن الدكتور أحمد زكى بدر يسعى لتحصيل الغرامات المشروطة على الأراضى المتعدى عليها باعتبارها حق للدولة، وذلك بعد أن وصل حجم التعديات على أراضى الدولة 3 ملايين و250 ألف حالة تعد متمثلة مع مطالبة أصحابها بتوصيل الكهرباء بها رغم المخالفات.


print