الأحد، 19 مايو 2024 08:27 ص

النائب عاصم مرشد يتقدم ببيان عاجل لمطالبة الحكومة بحل أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية

النائب عاصم مرشد يتقدم ببيان عاجل لمطالبة الحكومة بحل أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية النائب عاصم مرشد
الأربعاء، 09 مارس 2016 05:55 م
كتب محمود حسين
‏‫تقدم عاصم عبد العزيز مرشد، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التعليم العالى والتربية والتعليم، لحل مشكلة طلاب الدبلومة الأمريكية.

وقال "مرشد" فى البيان العاجل، إنه يطالب الحكومة بإيجاد حلول عاجلة وسريعة لطلبة الدبلومة الأمريكية، وهى الشهادة المعادلة للثانوية العامة بعد ضياع مستقبل هؤلاء الطلاب، فى ضوء القرارات الخاطئة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وتابع: "إن عدم قبول نتائج الخارج والذى صدر به قرار فى يونيو عام ٢٠١٥ ولم ينشر فى الجريدة الرسمية، وبالتالى لم يعلم به الطلاب هو ظلم كبير وقع على الطلاب ولابد من إلغائه، لأن الطلاب التحقوا بالدبلومة الأمريكية عام ٢٠١٤ وتم حرمانهم من دخول محاولتين داخل مصر".

وأضاف "مرشد" أن الطلاب لجأوا إلى محاولات الخارج المصرح بها، وكان يجب على وزارة التربية والتعليم أن تنهى هذا الموضوع، مشيرا إلى أنه لم يتم احتساب نتائج المحاولات، التى حصل عليها الطلاب مما يشكل خللا جسيما بمبدأ تكافؤ الفرص، بالإضافة إلى إلغاء نسبة الـ ١٥٪ التى كانت تمنح للطالب نظرا لصعوبة الامتحان، مطالبا بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة والمساواة، وأن يتم تطبيق قواعد القبول بالجامعات الخاصة والحكومية على هؤلاء الطلاب حفاظا على مستقبلهم بدلا من تشريدهم.


print