الأربعاء، 15 مايو 2024 10:14 م

وزارة التضامن الاجتماعى: "تكافل وكرامة" برنامج قومى ويغطى 730 ألف أسرة حاليًا

وزارة التضامن الاجتماعى: "تكافل وكرامة" برنامج قومى ويغطى 730 ألف أسرة حاليًا غادة والى وزيرى التضامن الاجتماعى
الأربعاء، 09 مارس 2016 11:09 ص
كتب محمد شعلان
أكدت نيفين قباج، مساعد وزير التضامن الاجتماعى ومدير برنامج "تكافل وكرامة"، أن "تكافل وكرامة" برنامج قومى يعيد إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية فى الدولة، موضحة أن معنى البرنامج هو تكافل موجه إلى الأسر، ونوع من أنواع منظومة إصلاح الدعم والكرامة الموجهة لذوى الإعاقة والمسنين.

وأشارت "قباج" - فى لقاء مع برنامج "نهار جديد" مع الإعلامية أسماء مصطفى على شاشة قناة النهار اليوم - إلى أن برنامج "تكافل وكرامة" يبحث عن الفقراء والفئات المستحقة، ويُعد هذا الاتجاه أمرًا جديدًا واستراتيجية اتصال مجتمعى، معلنة عن تجهيزهم لجان سفراء تكافل وكرامة للمحافظات المختلفة.

وتابعت وزير التضامن الاجتماعى ومدير برنامج "تكافل وكرامة" حديثها خلال البرنامج، قائلة: "نخصص مجموعات إعلامية مبسطة فى المحافظات، ونستقدم شبابًا متطوّعًا، حتى يساعدنا فى الوصول إلى الأسر الفقيرة"، منوهة عن أن البرنامج يبدأ فى المحافظات الأشد فقرا، ومنها أسيوط وسوهاج والجيزة والأقصر وأسوان وقنا وبنى سويف.
وأفادت "قباج" بأن برنامج تكافل وكرامة يغطى حوالى 730 ألف أسرة وقت التسجيل، وبعد التسجيل يوازى حوالى 3 ملايين و200 ألف مواطن، موضحة أن البرنامج حينما يصل إلى الأسر يطبق معهم استمارات، وهى التى تدل على ظروف الأسرة ودرجة فقرها واحتياجها.

الأكثر قراءة



print