السبت، 18 مايو 2024 10:37 م

أحمد سمير "نائب أكتوبر": ننتظر انتهاء مجلس الدولة والحكومة من قانون الشرطة الجديد

أحمد سمير "نائب أكتوبر": ننتظر انتهاء مجلس الدولة والحكومة من قانون الشرطة الجديد أحمد سمير عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن
الإثنين، 07 مارس 2016 10:03 ص
كتب محمد أبو عوض
قال أحمد سمير، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن فى دائرة 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحافظة الجيزة، إن أعضاء المجلس ينتظرون بفارغ الصبر التشريعات التى ستقدمها الحكومة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الخاصة بوزارة الداخلية، والتى من المفترض أن ينتهى منها مجلس الدولة اليوم.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن هناك بعض السلوكيات غير المنضبطة من قبل بعض عناصر جهاز الشرطة، والتى تسىء الجهاز وتستعدى أبناء الشعب على الداخلية.
كان المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، قد صرح فى وقت سابق بأن قسم التشريع بمجلس الدولة لم ينته بعد من مناقشة تعديلات وزارة الداخلية على قانون الشرطة، التى كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بإدخالها على القانون لضبط الأداء الأمنى فى الشارع.

وتوقع "العجاتى" فى تصريحات صحفية، أن ينتهى مجلس الدولة من مناقشة ومراجعة تلك التعديلات، اليوم الاثنين، لافتا إلى أن التعديلات أجريت بشكل جيد، ومن ثمّ فلن تستغرق وقتًا فى مراجعتها بمجلس الدولة، وأنه سيتقدم بالتعديلات لمجلس النواب فور إرسالها من مجلس الدولة إلى وزارة الشؤون القانونية.


الأكثر قراءة



print