الجمعة، 26 أبريل 2024 10:02 ص

خالد شعبان: يوجد اتجاه لإعادة التصويت على مادة الائتلافات بعد فعلة "دعم مصر"

خالد شعبان: يوجد اتجاه لإعادة التصويت على مادة الائتلافات بعد فعلة "دعم مصر" نواب أثناء التصويت
الخميس، 03 مارس 2016 09:01 ص
كتب إبراهيم سالم
قال خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب بدائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة عن الحزب المصرى الديمقراطى، إنه من المتوقع أن يكون هناك إعادة تصويت على المادة "97" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتى تختص بتشكيل الائتلافات البرلمانية تحت قبة البرلمان، مشيرا إلى أنه هناك مساعى من قبل النواب بإعادة وضع المادة للمداولة من جديد.

وأكد "نائب المصرى الديمقراطى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن ما تم خلال التصويت على المادة ومطالبة ائتلاف "دعم مصر" بزيادة النسبة الخاصة بتشكيل الائتلافات من "20%" إلى "25%" من أعضاء البرلمان، من أجل بث حالة اليأس فى نفوس الرافضين له، وعند مناداتهم بخفض النسبة لم يستطيعوا خفضها أقل من "20%" كما كانت فى مقترح اللجنة الخاصة بتعديل اللائحة.

وأضاف "شعبان"، أن نواب ائتلاف "25-30" سيطالبون بإعادة التصويت على المادة من جديد ومحاولة خفض النسبة إلى "10%" كما كانوا يطالبون من قبل، حتى يتسنى للبرلمان وجود ائتلافات تتصارع على تحقيق المصلحة العليا للدولة المصرية.

يذكر أن البرلمان وافق على إقرار المادة "97" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب بنسبة "5%" بعد فرض مقترح ائتلاف "دعم مصر" والذى نادى بهذه النسبة، لمحاولة كسر طموح تكوين ائتلافات مناهضة له فى هذه الدورة البرلمانية.


print