الأحد، 19 مايو 2024 03:29 م

خالد شعبان: ائتلاف"25-30"لا يهمه اعتراف المجلس به من عدمه والمادة97لم تضعه فى حرج

خالد شعبان: ائتلاف"25-30"لا يهمه اعتراف المجلس به من عدمه والمادة97لم تضعه فى حرج النائب خالد عبد العزيز شعبان
الثلاثاء، 01 مارس 2016 05:28 م
كتب إبراهيم سالم
قال خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب بدائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وعضو ائتلاف "25-30"، المزعم تدشينه قريبا، أن المادة "97" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، لم تضع ظهور الائتلاف فى موقف حرج، لأن هناك فرقا بين تشكيل الائتلافات التى تسعى إلى السيطرة على اللجان النوعية تحت قبة البرلمان، وبين الائتلافات التى تبحث عن التوافق الذاتى فيما بينهم، وإبداء الرأى بكل الحرية والتعبير عن الذات، وعدم الانسياق وراء رأى الأغلبية.

وتابع نائب "المصرى الديمقراطى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الائتلاف سيستمر حتى لو لم يتخط الرقم المطلوب للاعتراف به رسميا أمام المجلس، حيث إن النواب المشاركين فى الائتلاف يجتمعون يوميا فى قاعات المجلس، للتنسيق فيما بينهم حول عدد من القضايا والمشروعات بقوانين التى يمكن تقديمها إلى المجلس.

وتابع "شعبان"، أن نواب الائتلاف لا يشغل بالهم بأن يعترف البرلمان بهم من عدمه، حيث إن هم النواب الأكبر هو الاستمرار فى تقديم الدعم للمواطن البسيط، والدفاع عن كافة القضايا التى تهم العدالة الاجتماعية.

يذكر أن المادة "97" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والخاصة بتشكيل الائتلافات البرلمانية تحت قبة البرلمان، وافق المجلس عليها بالأمس بأن تكون نسبة التشكيل "25%" من أعضاء المجلس.


الأكثر قراءة



print