الأحد، 12 مايو 2024 03:12 ص

وزارة الخارجية: الإفراج عن 13 بحارا مصريا كانوا محتجزين لدى الحوثيين باليمن

وزارة الخارجية: الإفراج عن 13 بحارا مصريا كانوا محتجزين لدى الحوثيين باليمن السفير سامح شكرى وزير الخارجية
الخميس، 25 فبراير 2016 08:16 م
كتبت آمال رسلان
صرح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، السفير هشام النقيب، بأن جهود الوزارة أسفرت عن إطلاق سراح ثلاثة عشر بحارًا مصريًّا بعد احتجازهم فى ميناء الحديّدة الواقع تحت سيطرة الحوثيين، عقب اصطدام سفينتهم برصيف الميناء.

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، أن السفير المصرى لدى اليمن قد بذل جهدًا ومساعى مكثفة لدى المسؤولين بالجهات الأمنية اليمنية، وكبار مسؤولى الميناء، لضمان الحفاظ على سلامة البحارة المصريين الذين تدهورت حالتهم الصحية والنفسية، وذلك تحت ظروف شديدة الدقة وفى منطقة قريبة من مواقع العمليات العسكرية.

كما أوضح مساعد وزير الخارجية فى تصريحاته، أن البحارة استقلوا سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمى وترفع علم الأمم المتحدة، والتى أبحرت متجهة إلى ميناء جيبوتى، أمس الأربعاء، مشيرا إلى أن السفير المصرى لدى اليمن على اتصال مستمر بالبحارة خلال رحلتهم، كما تم التنسيق بين سفارتينا لدى كل من اليمن وجيبوتى لترتيب استقبالهم وتسفيرهم إلى القاهرة فور وصولهم سالمين إلى جيبوتى.

وقدم مساعد وزير الخارجية تهنئته للبحارة المصريين بعد خروجهم من دائرة الخطر، مؤكّدًا أن سلامة المواطن المصرى وأمنه فى كل بقعة من بقاع الأرض هى أولوية قصوى وأمانة تتحملها وزارة الخارجية، بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة المعنية برعاية المصريين فى الخارج.

print