الثلاثاء، 18 يونيو 2024 09:57 م

سكرتير "الصحفيين": الاعتداء على أعضاء النقابة أمر مؤسف.. ويؤكد: عقوبته الحبس سنة

سكرتير "الصحفيين": الاعتداء على أعضاء النقابة أمر مؤسف.. ويؤكد: عقوبته الحبس سنة جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 01:30 م
كتب محمد رضا
قال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن الاعتداء على الصحفيين أمر مؤسف وغير مقبول، خاصة أن هذا الفعل حدث من عضو بمجلس النواب دوره الدفاع عن المواطن والصحفى، مشيرًا إلى أن الصحفى يؤدى عمله كما يؤدى النواب عملهم، وأن الاعتداء على صحفى أثناء تأدية عمله، طبقًا لقانون تنظيم سلطة الصحافة، هو اعتداء على موظف عام عقوبته الحبس مدة لا تقل عن سنة.

وأضاف "عبد الرحيم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "عين على البرلمان"، على قناة "الحياة 2"، اليوم الثلاثاء: على النواب أن يعلموا أن الصحفيين لهم الدور الأبرز فى ظهور عمل النواب، وأن اعتذار النواب عن التعدى على الصحفيين غير كافٍ، مؤكدًا أن مجلس نقابة الصحفيين التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ووكيل المجلس، مساء أمس، ووعدوهم بحل الأزمة، وإحالة الأمر للتحقيق.

وأشار سكرتير عام النقابة إلى أنهم طالبوا الدكتور على عبد العال بالاعتذار الرسمى عن وقائع الاعتداء على الصحفيين لفظيًا وبدنيًا، والوعد بألا يتكرر الأمر مرة أخرى.

جدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تقدم خلال جلسة اليوم، باعتذار للصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم، وطالب نقابة الصحفيين بالعدول عن قرارها بمقاطعة أخبار المجلس.


print