الخميس، 16 مايو 2024 10:15 م

بالفيديو.. أيمن أبوالعلا: لجنة اللائحة راعت مقترحات الأعضاء ونرجو الموافقة على موادها

بالفيديو.. أيمن أبوالعلا: لجنة اللائحة راعت مقترحات الأعضاء ونرجو الموافقة على موادها أيمن أبو العلا عضو لجنة إعداد اللائحة
الإثنين، 22 فبراير 2016 10:56 م
كتب محمد رضا
قال النائب الدكتور

أيمن أبو العلا

، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو

لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس

، خلال كلمته فى الجلسة العامة اليوم الاثنين: "أشكر ثقة الأعضاء أنهم أعطونا شرف إعداد لائحة مجلس النواب لعام 2016، ونتمنى أن يوافقوا على جهودها، فقد بذلنا جهدًا كبيرًا لوضع تلك المواد، ولن أطيل، ولكن أرجو مراعاة أن تلك اللائحة راعت جميع مقترحات الأعضاء حتى تم التوافق على تلك المواد".

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أنه فيما يخص الجدال الذى أثير حول الائتلافات، فيجب التفريق بين الكتل البرلمانية والائتلافات، فالائتلافات هى كيانات مطلوب منها أن تمرر قرارًا أو تشكل حكومة، وهنا لابد أن تشكل كتلًا كبيرة للوصول إلى قرار داخل المجلس، مشيرًا إلى أن اللجنة راعت كل المقترحات المقدمة إليها من الأعضاء بشأن اللجان النوعية.

وأشار عضو لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس، إلى أنه فيما يخص شئون العاملين فى الخارج، فإنه قد تم ضمها للجنة الشئون الخارجية، وعن مقترح فصل لجنة الاقتراحات والشكاوى، وتحويل لجنة الشكاوى إلى لجنة للتواصل المجتمعى، أوضح أنه تم تدارك هذا المقترح بإعطاء قوة للجنة الاقتراحات والشكاوى، للتواصل المباشر مع الجهات التنفيذية وإخطار المجلس بنتيجة ذلك.




الأكثر قراءة



print