الإثنين، 20 مايو 2024 03:24 ص

الأحزاب المدنية" وجها لوجه فى جولة الإعادة بالوراق وأوسيم وإمبابة

الأحزاب المدنية" وجها لوجه فى جولة الإعادة بالوراق وأوسيم وإمبابة انتخابات
الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 06:56 ص
كتب أحمد عرفة
أظهرت نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بدائرتى الوراق وأوسيم وإمبابة، عن دخول عدد من المرشحين بالدائرتين لجولات إعادة تتضمن مرشحى الأحزاب المدنية، وكانت الغلبة لمرشحى الإعادة فى الدائرتين لمرشحى المصريين الأحرار، بينما لم يكن للنور سوى مرشح واحد فى جولة الإعادة.

5 من مرشحى الأحزاب فى جولة الإعادة بإمبابة وأظهرت المؤشرات الأولية بدائرة إمبابة، على وجود 5 من مرشحى الاحزاب فى جولة إعادة، وفى مقدمتهم مرشحى حزب المصريين الأحرار، حيث خاض فى الإعادة كل من أحمد عيد، عضو المكتب السياسى للحزب، وأشرف عجيب القيادى بحزب المصريين الأحرار.

كما يخوض جولة الإعادة رومانى خليفة مرشح حزب مستقبل ومرشحة الحزب الناصرى نشوى الديب، فيما يخوض 3 مستقلين جولة الإعادة بدائرة إمبابة وهم شادية محمد، وطارق سعيد حسانين، نائب رئيس غرفى الصناعات، وإيهاب الخولى المرشح المستقل، ونائب رئيس حزب المحافظين السابق.

وفى دائرة الوراق، يخوض أيضا مرشحو الأحزاب المدنية جولة الإعادة وجها لوجه فى الدائرة، وعلى رأسهم مرشحى المصريين الأحرار والوفد، حيث يخوض جولة الإعادة كل من أحمد يوسف، ومفيد ثابت مرشحا حزب المصريين الأحرار، وسعد بدير، ومصطفى جعفر سالمان مرشحا حزب الوفد، إلى جانب أسامة الأشمونى المرشح المستقل بجانب محيى السيسى مرشح حزب النور.

من جانبه قال مفيد ثابت، مرشح حزب المصريين الأحرار بالوراق، والذى تمكن من خوض مرحلة الإعادة، إنه سيعيد ترتيب خطة دعايته الانتخابية من جديد، بحيث يتم خلالها تغطية جميع الدائرة خلال الفترة الوجيزة للدعاية الانتخابية.
وأضاف ثابت، أن المصريين عبروا عن رأيهم بشكل حقيقى وأظهروا أن التيار المدنى والأحزاب المدنية هى من لها أرضية فى الشارع، موضحا أنه رغم أن عدد من شاركوا بشكل قليل ولكن أكدوا أنه يرفضون عودة التيار الدينى.

فيما قالت نشوى الديب، مرشحة الحزب الناصرى بإمبابة، والحائزة على المركز الأول بين المرشحين فى إمبابة، إن نتائج دائرة إمبابة تؤكد أن الدائرة أنهت سيطرة الجماعات الإسلامية على الدائرة.

وأضافت "الديب" أن الانتخابات شهدت إقبالا ضعيفا فى أول يوم ثم جاء الإقبال المتزايد فى اليوم الثانى، موضحة أن المرأة كانت لها الكلمة الكبرى لأول مرة فى تاريخ إمبابة.

موضوعات متعلقة..

موضوعات متعلقة..

- "العليا للانتخابات": 30 ألفًا و531 ناخبًا بالخارج.. نصيب "فى حب مصر" 20 ألفا منهم



- أحمد الفضالى: لن نخوض المرحلة الثانية إلا لو أنكرت الحكومة علاقتها بقائمة فى حب مصر



- تهانى الجبالى تجتمع بأعضاء قائمتها فى المحلة الكبرى وتحضر مولد السيد البدوى




print