الجمعة، 17 مايو 2024 11:53 م

محمد أبو حامد: "وش السعد" تجاوز الحدود.. وهناك من يعتبر تطبيق القانون قمعًا للحرية

محمد أبو حامد: "وش السعد" تجاوز الحدود.. وهناك من يعتبر تطبيق القانون قمعًا للحرية الفنان محمد سعد ومحمد أبو حامد
الأحد، 14 فبراير 2016 04:28 م
كتبت أسماء زيدان
قال البرلمانى محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الظاهر والوايلى بمحافظة القاهرة، إن برنامج "وش السعد" الذى يقدمه الممثل محمد سعد على شاشة إحدى القنوات الفضائية تجاوز كل ما يجب الالتزام به من الحدود والضوابط.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الظاهر والوايلى - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - قائلا: "لو كان عندنا قانون يطبق لالتزم الجميع به، والقانون المتعلق بالبرامج قديم، وتم الترويج لأنه لقمع حرية الإعلام، لهذا علينا تشريع قانون جديد حتى لا يؤخذ الأمر بفمهوم خاطئ".

وأشار "أبو حامد" فى تصريحاته، إلى أن القائمين على البرنامج بعد الهجوم عليه من الحلقة الأولى تعهدوا بمراعاة الملاحظات التى تمت إثارتها عبر الرأى العام، موضّحًا أنه يرى أن برنامج "وش السعد" حال استكمال باقى حلقاته، فإنه سيكمل موسمه بضوابط مختلفة وشكل آخر.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر: "كل مشكلات الإعلام تحتم على البرلمان الإسراع فى إصدار ميثاق شرف إعلامى للقضاء على التجاوزات، سواء اللفظية أو ما يتعلق بنشر أخبار مغلوطة، وخاصة بعد أن أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسى، النواب بالاهتمام بقضايا الإعلام، ومن الضرورى العمل على وجود عقوبات تصاعدية، بدءًا من التحذير ووقف البرامج التى لا تلتزم بتنفيذ القانون، وصولا إلى منع مثل هذه النوعية من البرامج".


print