الأحد، 28 أبريل 2024 02:37 ص

أحمد عبد الواحد "نائب الفيوم" يحذر الحكومة من تشريد 15 ألف صياد ببحيرة قارون

أحمد عبد الواحد "نائب الفيوم" يحذر الحكومة من تشريد 15 ألف صياد ببحيرة قارون أحمد مصطفى عبد الواحد نائب الفيوم بمجلس النواب
الخميس، 11 فبراير 2016 04:13 م
كتبت نرمين عبد الظاهر
حذّر أحمد مصطفى عبد الواحد، نائب الفيوم بمجلس النواب، من الأوضاع المتردية والمأساوية داخل بحيرة قارون بمحافظة البحيرة، مؤكدا أن هناك مايقرب من ١٥ ألف صياد مصدرهم الوحيد هو الاعتماد على الصيد من بحيرة قارون، ولكن الوضع الراهن للبحيرة لم يعد مناسبا للصيد.

وقال عبد الواحد، فى بيان عاجل، قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء: إن ارتفاع نسبة التلوث والملوحة بسبب الصرف الصحى والزراعى على بحيرة قارون أثر سلبا على الإنتاج السمكى من البحيرة إضافة الى عدم وجود الزريعة المناسبة لبيئة البحيرة.

وأكد نائب الفيوم، أن صيادى بحيرة قارون أصبحوا مهددين وأسرهم بالتشرد، محذرا الحكومة بثورة صيادى البحيرة ضد سياساتها، التى أدت إلى الوضع الكارثى لبحيرة قارون، مطالبا المهندس شريف إسماعيل بالإسراع فى تشكيل لجنة وزارية لحل أزمات بحيرة قانون.

وأشاد عبد الواحد، بالجهود الكبيرة، التى يبذلها محافظ الفيوم، ولكن هذه الجهود تحتاج إلى دعم من رئيس مجلس الوزراء، الذى يجب أن يتدخل فورا لإنقاذ بحيرة قارون.


print