الأحد، 12 مايو 2024 02:45 م

رئيس الكتلة البرلمانية لـ"الشعب الجمهورى": الأحزاب تحتاج دعما إعلاميا وليس ماديا

رئيس الكتلة البرلمانية لـ"الشعب الجمهورى": الأحزاب تحتاج دعما إعلاميا وليس ماديا محمد صلاح أبو هميلة رئيس الكتلة البرلمانية للشعب الجمهورى
الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:49 م
كتبت رشا عونى
قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن دعوة عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، للدولة بدعم الأحزاب- وخاصة الاشتراكية- ماديا غير مقبولة، وهذه الفكرة لن تعود مرة أخرى.

وأضاف أبو هميلة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أفكار الأحزاب الاشتراكية هى التى أبعدت عنها المواطنون، وكانت سببًا فى فشلهم فى الانتخابات البرلمانية، وعليهم تغيير أفكارهم ومبادئهم لأنه لم تعد هناك اشتراكية الآن فى أى دولة بالعالم.

وأوضح أن الأحزاب لا تحتاج دعمًا ماليًا ولكنها تحتاج دعمًا من الإعلام وفرد مساحاته لها لعرض وجهة نظرها وأفكارها لتقوية وجودها فى الشارع، مشيرًا إلى أن تركيبة البرلمان الحالى غريبة ولا توجد فى أى دولة بالعالم حيث إن عدد المستقلين أكثر من الأحزاب، وأنه لا توجد دولة تقوم على المستقلين.

وأشار الى أن دعائم أى عمل سياسى هى الأحزاب، ونتمنى أن يكون فى مصر حوالى 3 أحزاب معروفين ولهم تواجد قوى على الساحة السياسية وفى الشارع المصري، وألا يتعدى عدد الأحزاب عن 10، معربًا عن رفضه لكثرة عدد الأحزاب الذى تخطى مائة حزب، وأنه لا توجد دولة بالعالم بها هذا الكم من الأحزاب.

واقترح أبو هميلة أن تندمج الأحزاب التى فشلت فى العملية الانتخابية، وتشكل الأحزاب المتوافقة فى وجهات النظر والأفكار فى حزب واحد، بحيث يكون لدينا أحزاب قوية ممثلة فى البرلمان بجانب كيانات حزبية أخرى مكملة للصورة.


الأكثر قراءة



print