السبت، 18 مايو 2024 11:01 ص

نادية هنرى "نائبة المصريين الأحرار": أؤيد موقف الرئيس تجاه "الخدمة المدنية"

نادية هنرى "نائبة المصريين الأحرار": أؤيد موقف الرئيس تجاه "الخدمة المدنية" النائبة نادية هنرى
السبت، 23 يناير 2016 03:06 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت

نادية هنرى

، نائبة "المصريين الأحرار"، إنها تؤيد موقف الرئيس عبد الفتاح السيسى من قانون "الخدمة المدنية".

وأضافت "نادية هنرى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تأيدها للقانون من البداية جاء للأسباب التى ذكرها الرئيس نفسها، والتى أعلنتها فيما سبق، وأعلنها حزب المصريين الأحرار.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن القانون إصلاحى وثورى، وأن هدفه تحسين الخدمة المدنية، وهو ما يساعد فى تحقيق النهضة التنموية لمصر، ويحقق الوصول للتنافسية الدولية ورفع اقتصاد مصر.

وأكدت أنه دون جهاز إدارى منظم، لن نتمكن من القضاء على الفساد، ولن نستطيع أن نجذب مزيدًا من الاستثمارات للبلد، ونحن فى أمس الحاجة إليها حاليًا.

وتابعت: "كنائبة عن الشعب، أحترم رأى الأغلبية برفض القانون، ولكن، فى الوقت نفسه، على المجلس دراسة موقفه من القانون"، لافتة إلى أن النواب الرافضين القانون، ركزوا على جانب واحد فقط، وهو العاملون فى الخدمة المدنية وأسرهم، لكنهم تجاهلوا فى المقابل الطرف الآخر، وهو متلقى الخدمة، مؤكدة أن من حق متلقى الخدمة المدنية أيضًا، أن يشعروا بالتحسن فى أداء الجهاز الإدارى".

وفى سياق متصل، قالت "نادية هنرى"، إن من حق الرئيس التعليق على القانون، خاصة أنه تم اتخاذ قرار نهائى من قبل المجلس ناحيته، لافتة إلى أنه من المفترض أن نركز على المغزى من تعليق الرئيس على رفض القانون، بدلًا من التركيز على أحقيته فى التعليق من عدمه.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى علق على قانون الخدمة المدنية تحديدًا؛ لأنه يعلم جيدًا أنه يمس عصبًا مكشوفًا.


print