الأربعاء، 15 مايو 2024 11:02 ص

"الخارجية" تعتذر لنائب بمطروح لرفض استخراج جواز سفره اعتراضا على الزى الرسمى للمحافظة

"الخارجية" تعتذر لنائب بمطروح لرفض استخراج جواز سفره اعتراضا على الزى الرسمى للمحافظة فوزى مصيبع عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة مرسى مطروح
الثلاثاء، 19 يناير 2016 10:18 م
كتبت أسماء زيدان
قال فوزى مصيبع، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة مرسى مطروح، والشهير بمهدى العمدة، إنه تقدم من خلال العلاقات العامه بمجلس النواب منذ عدة أيام بمستندات لاستخراج جواز سفر خاص بالمجلس.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة مرسى مطروح، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم، الثلاثاء، قائلا "اليوم فوجئت بمسئول العلاقات العامه يخبرنى برفض وزارة الخارجيه لأوراقى بحجة أن الصور الشخصية خاصتى ليست بالزى الرسمى وهو البدلة والكرافاته".

وتابع البرلمانى المستقل، أنه على الفور وجه رسالة بلهجة حادة وقوية- على حد قوله- لوزير الخارجية من خلال رئيس المجلس مفادها أن :"الزى الرسمى لأهل مطروح هو زى عربى 100/100 فى حين أن البدله التى يرتديها معالى وزير الخارجية نفسه ومع كامل احترامى لشخصه هى تمثل الزى الغربى الأوروبى ولا تمت للعرب أو العروبة بأدنى صله".

وأشار "العمدة" إلى أنه اعتبر هذا التصرف إهانة لأهل مطروح وأبناء البادية فى كل مكان وكافة أرجاء الوطن العربى الكبير حسب قوله.

وأوضح النائب المستقل، أنه تلقى اعتذارا شفويا من قبل وزارة الخارجية المصرية مع قبول الصور المقدمة لاستخراج جواز السفر الخاص به.

واختتم عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة مرسى مطروح تصريحاته قائلا "هنيئا لأهل مطروح رد هذا الاعتبار المهم جدا".
Jellyfish copy



print