الإثنين، 20 مايو 2024 03:03 م

يسرى العزباوى عن قيام بعض أعضاء البرلمان بمخالفة قواعد المرور: "قلة الخبرة"

يسرى العزباوى عن قيام بعض أعضاء البرلمان بمخالفة قواعد المرور: "قلة الخبرة" الدكتور يسرى العزباوى
السبت، 16 يناير 2016 09:59 ص
كتب محمد صبحى
قال

الدكتور يسرى العزباوى

، مدير منتدى الانتخابات والبرلمان التابع لبرنامج النظام السياسى المصرى بمركز الأهرام الدراسات السياسية والإستراتيجية: إن ما يحدث من جانب بعض أعضاء البرلمان بقيامهم بـ"تفييم" زجاج السيارات وتغيير اللوحات المرورية، بالإضافة إلى وضعهم ملصقات لقبة مجلس النواب بمثابة تصرفات فردية وبها نوع من قلة الخبرة وعدم الحنكة.

وأضاف العزباوى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن البرلمان فى مرحلة انتقالية، مشيرًا إلى احتمالية تزايد تلك الظاهرة فى الفترة المقبلة لحين استقرار الأوضاع.

وتوقع الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، اختفاء تلك الظاهرة مع الانتهاء من تشكيل اللجان النوعية تحت القبة وإقرار اللائحة الداخلية خاصة أن هناك عددًا كبيرًا من النواب جدد ولديهم خلفية بأن العضو البرلمانى يستطيع فعل كل شىء.

وأشار العزباوى، إلى أن الحالة الثورية مازالت موجودة فى الشارع والمواطنين يركزون مع البرلمان وربما مع تزايد تفاعلات المجلس لشعب سيركز مع المضمون والقضايا والقوانين التى تناقش تحت القبة ومن ثم يقل التركيز حول قيام بعض الأعضاء بمخالفة قانون المرور وتفييم سياراتهم.

وكانت عدسة "برلمانى" قد رصدت خلال جولة لها داخل جراج مجلس النواب فى وقت سابق، أثناء ورشة العمل التى نظمتها الأمانة العامة لتدريب النواب الجدد، وقوف سيارة أحد أعضاء البرلمان وقد قام مالكها بنزع لوحاتها، ووضع بدلًا منها لوحات سوداء، وعليها علامة مجلس النواب، كما قام بـ "تفييم" زجاج السيارة من جميع الاتجاهات باللون الأسود، فى مخالفة واضحة لقانون المرور.


الأكثر قراءة



print