الأحد، 19 مايو 2024 08:28 م

فايزة محمود نائبة دعم مصر: تمنيت تعيين ممثل للصم وأم لذوى الإعاقة الذهنية بالبرلمان

فايزة محمود نائبة دعم مصر: تمنيت تعيين ممثل للصم وأم لذوى الإعاقة الذهنية بالبرلمان فايزة محمود نائبة دعم مصر
الجمعة، 01 يناير 2016 02:06 م
كتب حسن عفيفى وعبد الوهاب العفيفى
قالت فايزة محمود، عضو مجلس النواب وممثلة المعاقين بقائمة فى حب مصر على الرغم من سعادتها بتعيين المحامى خالد حنفى جمعة كعضو بمجلس النواب كممثل للإعاقة البصرية إلا أنها كانت تتوقع أن يتم تعيين ثلاث معاقين ضمن الـ28 عضوا المعينين .

وأوضحت "فايزة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنها ناشدت رئيس الجمهورية من قبل بأن يتم تعيين ممثلين لباقى الإعاقات كممثل للصم والبكم وآخر لكف البصر وأم لذوى إعاقة ذهنية ممن لديهم دراسات عدة فى مجال تحدى الإعاقة حتى نستطيع تغطية جميع الإعاقات بالبرلمان، نظرا لأن النواب الثمانية المعاقين بالمجلس لديهم إعاقات حركية إلا أنها سعيدة لأنه لأول مرة يشهد مجلس النواب هذا التمثيل للمعاقين .

وفى سياق آخر قالت فايزة محمود: إنها ستقابل الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية الجديد وستعمل معه على أن يكون بالمحافظة كود إتاحة للمعاقين بحيث أى معاق يخرج من منزله إلى محل عمله أو أى مكان يريده دون مساعدة الآخرين، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تكون محافظة القليوبية مثالا يحتذى به بباقى المحافظات فى الاهتمام بالمعاقين من حيث الطرق والتعليم والصحة وإيجاد فرص عمل لهم .

وعبرت "فايزة" عن تفاؤلها بالمحافظ الجديد، مشيرة إلى أنها ستسعى لتغيير فكر علاقة الشد والجذب بين أعضاء مجلس النواب كسلطة رقابية وتشريعية والقيادات والجهات التنفيذية بالتفاهم والقابلية وروح التعاون والتضامن لإعلاء مصلحة الوطن والمواطنين.


الأكثر قراءة



print