الأحد، 19 مايو 2024 02:02 ص

أحمد السجينى نائب الوفد: سأتنازل عن "رئاسة الهيئة البرلمانية" لـ"أبو شقة" إذا رغب

أحمد السجينى نائب الوفد: سأتنازل عن "رئاسة الهيئة البرلمانية" لـ"أبو شقة" إذا رغب أحمد السجينى نائب الوفد
الخميس، 31 ديسمبر 2015 08:47 م
كتبت نورا فخرى
قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه مستعد للتنازل عن الترشح لرئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تحت قبة مجلس النواب، حال انعقدت نية المستشار

بهاء أبو شقة

للترشح لها، وذلك إجلالًا لمنصب السكرتير العام للحزب واحترامًا وتقديرًا لشخص "أبو شقة" الفقيه القانونى، مضيفًا: "إذا رغب المستشار بهاء أبو شقة فى الترشح لهذا المنصب سأتنازل عن الأمر".

وأشار السجينى، لـ"برلمانى" إلى أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعًا مشتركًا مع الهيئة البرلمانية للحزب منتصف الأسبوع المقبل لتحديد الشخصية، التى سيدعمها الحزب لرئاسة مجلس النواب فى ضوء النواب الذين سيعلنون ترشحهم لهذا المنصب، لافتًا إلى أن الحزب ينتظر حتى اكتمال المشهد كاملًا لتتضح الرؤية وتفصح جميع الشخصيات الراغبة فى الترشح عن نيتها.

وأضاف السجينى، أنه يفضل أن يكون رئيس المجلس من المنتخبين، لكن فى النهاية سيجرى اختيار رئيس المجلس بالانتخابات والفصل فى أى انتخابات للتصويت والأغلبية، سواء كان العضو المترشح للمنصب منتخبا أو معينا.

وتابع السجينى، تعقيبًا على إعلان اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، بإن الدكتور على عبد العال مرشحهم لرئاسة البرلمان، بقوله إن الدكتور على عبد العال شخصية قانونية قديرة، وأنه يجله على المستوى الشخصى، إلا أن الشخصيات التى ترغب فى الترشح جميعها لم تعلن بعد، وعليه لم يتم حسم الأمر بعد.