الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:28 م

نائب المصريين الأحرار: "دعم مصر" حزب تحت مسمى ائتلاف أو برلمان داخل برلمان

نائب المصريين الأحرار: "دعم مصر" حزب تحت مسمى ائتلاف أو برلمان داخل برلمان نجيب فوزى وسامح سيف اليزل
الإثنين، 21 ديسمبر 2015 08:12 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
أكد هانى نجيب فوزى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بقائمة "فى حب مصر" لقطاع وسط الدلتا أنه إذا كان ساويرس قد شبه ائتلاف "دعم مصر" بالمرشد والخرفان فهو يقصد طريقة الإدارة دخل الإئتلاف طبقا للوثيقة الأولى التى تنص عن تنازل العضو عن أفكاره السياسية والأيدولوجية والحزبية وهى رسالة لإدارة الائتلاف، لأن تراجع نفسها وليس إهانة إلى أى من النواب .

وأضاف فوزى فى تصريح لـ "برلماني" أن الائتلاف يمحو وجهات النظر السياسية المختلفة ويمحو هوية الحزبيين والمستقلين وأنه من غير اللائق بأن يكون كل أعضاء البرلمان بلون سياسى واحد، مشيرا إلى أن اختلاف الأيدولوجيات صحى لتقوية الحياة السياسية وبالتالى يعود على المواطن .

وتابع فوزى أن نواب المصريين الأحرار رفضوا الانضمام إلى الائتلاف منذ اليوم الأول، نظرا لأنهم لم يجدوا خطوطا واضحة لنهج سياسى حر وخاصة بعد إصدار الوثيقة الأولى التى تمحو هوية الأحزاب والمستقلين أيضا وحتى بعدما عدلت لأن المادة ١٨ توسس إلى حزب واحد أى متسائلا "أى ائتلاف يكون له مقر ويجمع تبرعات ومساعدات؟ وإنما هو حزب تحت مسمى ائتلاف أو برلمان بداخل برلمان .

وبشأن انسحاب حزب "مستقبل وطن" من ائتلاف "دعم مصر" أكد نجيب أنه على الرغم من أنه كان متوقعا تفكك ائتلاف دعم مصر إلا أن إعلان محمد بدران الآن كان مفاجئة وسيتسبب فى تحقيق خسارة كبيرة للائتلاف باعتباره الحلقة الأولى بانفراط العقد، فكيف له بأن يسعى للأغلبية بدون المصريين الأحرار و"مستقبل وطن"؟، ومن المتوقع أيضا عدم انضمام الوفد وكثير من المستقلين غير راغبين بالانضمام.

وأنهى النائب تصريحاته متسائلا "لماذا اختلفوا مع دعم مصر رغم إعلانهم من قبل أنهم سيفصلوا النواب الرافضين للانضمام إلى ذلك الائتلاف؟.


الأكثر قراءة



print