الأحد، 12 مايو 2024 07:28 م

مرتضى منصور: أنا مع إذاعة جلسات البرلمان على الهواء مباشرة لكن على قناة مصرية

مرتضى منصور: أنا مع إذاعة جلسات البرلمان على الهواء مباشرة لكن على قناة مصرية مرتضى منصور
السبت، 19 ديسمبر 2015 01:02 م
كتبت هدى أبو بكر
قال مرتضى منصور، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة ميت غمر بالدقهلية، إنه مع إذاعة جلسات مجلس النواب على الهواء مباشرة، تطبيقًا لنص الدستور، الذى يؤكد على علانية الجلسات، لكنه أكد فى الوقت نفسه على أنه ضد ما تعرضه إحدى الفضائيات العربية لشراء حق بث جلسات المجلس حصريًا.

وشدد رئيس نادى الزمالك فى تصريح لـ"برلمانى"، على أن جلسات المجلس لابد أن تذاع على الهواء مباشرة، ولكن على قناة مصرية، فهذا حق للتليفزيون المصرى وليس أى قناة عربية.

وأضاف: "إذاعة جلسات البرلمان على الهواء لها إيجابيات منها أن كل نائب سيصبح مكشوفًا أمام من انتخبوه، وأمام دائرته، حتى يعرف أهل دائرته إذا كان قرارهم صحيح لانتخابه أم لا ؟، وإذا كان مع المصلحة العامة، أم يسعى إلى مكاسب؟، وإذا كان عنده مشروع حقيقى ولا داخل "يهزر"؟.

وحول ما انفرد به "برلمانى"، منذ أيام، من تقديم المحامى عمر هريدى لطلب للأمين العام لمجلس النواب يتضمن عرض قناة فضائية عربية لشراء حق بث جلسات البرلمان حصريًا مقابل مبلغ 100 مليون دولار، " قال إن جلسات مجلس النواب لا يمكن إذاعتها إلا على قناة مصرية، لأن هناك كثير من القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى، ولا يمكن لأى قناة غير مصرية إذاعتها، وتساءل، هل مجلس الأمة الكويتى مثلًا يذاع على قناة مصرية؟، مؤكدًا على أن هذا الأمر لا يوجد فى أى دولة بالعالم.


الأكثر قراءة



print