الجمعة، 17 مايو 2024 02:56 ص

نائب "الوفد" بالزقازيق بعد ترشحه لرئاسة لجنة التعليم: "مفيش وزير عنده استراتيجية"

نائب "الوفد" بالزقازيق بعد ترشحه لرئاسة لجنة التعليم: "مفيش وزير عنده استراتيجية" اللواء هانى أباظة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة مركز الزقازيق
السبت، 12 ديسمبر 2015 01:51 م
كتب محمد مجدى السيسى
أعلن اللواء هانى أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة مركز الزقازيق، ترشحه لرئاسة لجنة التعليم والبحث العلمى، موضحًا أن الاهتمام بالتعليم يعد أهم نقطة من نقاط التحرك للفترة المقبلة، متابعًا: "مفيش وزير تعليم أو بحث علمى عنده استراتيجية واضحة لتطوير المجال، بعتقد ضرورى إننا ننقل الخبرات الأوروبية لتطبيقها فى مصر".

وأضاف "أباظة" فى تصريحات للصحفيين خلال استخراجه كارنيه عضوية مجلس النواب اليوم السبت، أنه أبدى رغبته بالانضمام للجان التعليم والبحث العلمى، والنقل، والخطة والموازنة، مشيرًا إلى أن قضايا الشباب وحمايته من الأجندات الصهيونية، على رأس أولوياته.

وأجاب على سؤال بشأن سفر الشاب المخترع مصطفى الصاوى وحصوله على جنسية أخرى لتنفيذ اختراعه، معتبرًا أنه خطأ من المسؤولين وليس من المخترع.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الوفد: "هناك مكافآت تصرف للدكاترة دون تطور ووصول لنتائج مهمة، لابد من تفعيل البحث العلمى لأننا نريد مشروعات للطاقة المتجددة، وأمور أخرى كثيرة مثل زيادة إنتاجية فدان القمح".

ونفى "أباظة"، أن يكون الوفد انضم لائتلاف "دعم الدولة المصرية" بناء على رسائل من جهة أمنية، كما أثار أحد نواب الحزب الوفد، قائلًا: "لأ طبعًا ده محصلش، الوفد مش جديد على دعم الدولة المصرية، انضممنا للائتلاف لدعم المشروع الوطنى المحترم، وللعبور بالدولة المصرية من عنق الزجاجة، لكن ليس معنى ذلك حكر الوطنية على حزب أو ائتلاف واحد".


print