الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:59 م

النائب كمال أحمد: "البرلمان هو آخر شمندورة يتعلق بها الشعب ولابد من الوفاق"

النائب كمال أحمد: "البرلمان هو آخر شمندورة يتعلق بها الشعب ولابد من الوفاق" كمال أحمد عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين
الأحد، 06 ديسمبر 2015 02:07 م
الإسكندرية – هناء أبو العز
قال كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين، إن البرلمان هو آخر شمندورة يتعلق بها الشعب ولا بد من التركيز على تقليل الاختلاف السياسى بداخله، لأن الواقع المصرى غير قادر على احتمال أى خلاف، ويجب علينا التوافق داخل البرلمان حتى نستطيع أن يحقق ما يريده الشعب فى هذه المرحلة من إيجاد إنجازا حقيقيا على الأرض وحتى لا يهتز مفهوم الثورات عند الناس".

وأضاف كمال أحمد، أن ظروف المرأة القائمة والنظرة الذكورية للمجتمع وعدم قدرة المرأة المالية لتولى الحملات الإعلامية حالت دون وصول عدد كبير من النساء المرشحات إلى البرلمان، مؤكدا على نظرية أن المرأة لا تعطى نظيرتها صوتا".

وأكد النائب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" على ضرورة ممارسة المرأة للعمل السياسى والعام والاجتماعى فى الشارع وبين المواطنين ولا يكفى أن تجلس فى الصالونات وبين النخب.

وأشار كمال أحمد، إلى حاجة الشباب إلى العمل بالميادين وبين المجتمعات قائلا:"الشباب عملوا ثورة وكل واحد فيهم يرغب فى أن يكون وزير أو محافظ دون وجود خبرة بالقيادة، مشيرا إلى أن الخبرة تأتى بالاحتكاك بالمواطنين وتقديم الخدمات إليهم".

وطالب كمال أحمد، بضرورة إنشاء مؤسسات تعليمية تأهيلية لإعداد قادة الشباب وتأهيلهم لخوض انتخابات المجالس المحلية أو مجلس الشعب وغيرها من المناصب القيادية حتى يستطيع خدمة مجتمعه ووطنه من خلالها.


الأكثر قراءة



print