الجمعة، 29 مارس 2024 12:17 ص

مارجريت عازر: "دعم مصر" يجتمع الأسبوع الجارى لاستكمال مناقشة التعديلات الوزارية

مارجريت عازر: "دعم مصر" يجتمع الأسبوع الجارى لاستكمال مناقشة التعديلات الوزارية النائبة مارجريت عازر عضوة المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر
الأحد، 12 فبراير 2017 11:16 ص
كتبت إيمان على
قالت النائبة مارجريت عازر، عضوة المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف لا يدعم القبول بإجراء تعديلات وزارية جزئية دون وجود رؤية جادة واستراتيجية واضحة، مشيرة إلى أن الحكومة بحاجة لاستراتيجية وسياسات واضحة وليس مجرد تغيير أشخاص.

وأضافت مارجريت عازر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "هنشيل وزير ونجيب وزير ويشتغل بنفس الطريقة يبقى استفدنا إيه؟!.. الشارع لا يرفض تلك الحكومة لأشخاصها، ولكن لسياساتها التى ساهمت فى زيادة الأعباء على المواطن البسيط".

وأشارت النائبة إلى أنه حال إرسال الحكومة حقيبة تعديلات؛ فلابد أن تكون مصحوبة باستراتيجية واضحة، مؤكدة أن ائتلاف دعم مصر سيعقد اجتماعًا لمكتبه السياسى خلال الأسبوع الجارى، لاستكمال مناقشة التعديلات الوزارية.

وكان الائتلاف قد أصدر بيانًا قال خلاله إنه لاحظ من خلال رصده لما يدور فى الشارع المصرى تراجع مستوى الأداء الحكومى فيما يتعلق بالمستوى الخدمى والمعيشى للمواطنين الأمر الذى يضع الجميع أمام واجب بذل أكبر جهد ممكن لاختيار أفضل الأشخاص لتطبيق أكثر سياسات تلائم الوضع الاقتصادى الحالى، موضحا أنه سيراقب مستوى الأداء والسياسات الموضوعة لكل وزارة ومدى تلبيتها لاحتياجات المرحلة.

وتابع البيان: "إن كان الائتلاف لا يصادر على حق الحكومة فى تبديل من ترى لزوم استبداله من الوزراء لتنفيذ برنامجها الذى تحملت المسئولية على أساسه، إلا أنه يؤكد على ضرورة التدقيق فى اختيار أفضل المرشحين للوزارات لضمان حسن تطبيق برنامج الحكومة الذى حاذت وفقا له على ثقة البرلمان ابتداءا، وستتم محاسباتها على مدى نجاحها أو اخفاقها فى تطبيقه فى نهاية العام المالى الحالى".


print