الخميس، 25 أبريل 2024 01:00 ص

أمين "خارجية البرلمان": توقيع اتفاقية للتعاون الأمنى مع ألمانيا الأسبوع الجارى

أمين "خارجية البرلمان": توقيع اتفاقية للتعاون الأمنى مع ألمانيا الأسبوع الجارى أنجيلا ميركل المستشار الألمانية
الأحد، 12 فبراير 2017 02:36 ص
كتب أمين صالح
قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن البرلمان سيوقع الأسبوع الجارى اتفاقية للتعاون الأمنى بين جمهورية مصر العربية ودولة ألمانيا، لافتًا إلى أن العلاقة بين الدولتين شهدت تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، عقب مرورها بمرحلة من الفتور بسبب موقف بعد الأطراف فى ألمانيا من مصر عقب ثورة 30 يونيو.


أضاف الخولى، فى تصريح لــ"برلمانى"، أن هناك تعاونًا بين مصر وألمانيا فى عدد من المجالات المختلفة منها مجالات اقتصادية وأمنية، كما أن هناك عددًا من الاتفاقيات التجارية بين البلدين، وهذا يفيد الدولة المصرية لما تملكه ألمانيا من خبرات فى هذا المجال.


وأشار الخولى، إلى أن زيارة ميركل لمصر الشهر المقبل تعد زيارة مهمة وخطوة جيدة نحو مزيد من توطيد العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن المانيا فى حاجة ماسة إلى جهود مصر فيما يتعلق بمواجهة التطرف، حيث أن عددًا كبيرًا من الدول الغربية طالبت بوجود أئمة ومشايخ الأزهر لمواجهة خطورة المتطرفين فى هذه البلدان.

ولفت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن من أبرز الموضوعات المهمة التى يناقشها زعيما البلدين مكافحة الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية والتنسيق المشترك فى عدد من الملفات الأخرى كالاقتصاد ومواجهة التطرف.

print