الجمعة، 29 مارس 2024 12:33 م

عضو بـ"صحة البرلمان":"لا يوجد اتفاق حول توحيد أسعار الأدوية وأزمة النواقص مستمرة"

عضو بـ"صحة البرلمان":"لا يوجد اتفاق حول توحيد أسعار الأدوية وأزمة النواقص مستمرة" سامى المشد عضو لجنة الشؤون الصحية
الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:30 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنه لم يتم التوصل لأى اتفاق بخصوص أزمة السعرين التى أقرتها وزارة الصحة بعد الزيادة الأخيرة لأسعار الأدوية.

وأوضح المشد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه حتى الآن لم يتم طرح الأدوية بالأسعار الجديدة فى الصيدليات، فى ظل توقعات باستمرار الأزمة حتى شهر إبريل المقبل، لحين إنتاج عبوات جديدة تحمل السعر الجديد، وفقا لما أكدته غرف صناعة الدواء فى خطاب رسمى لوزارة الصحة.

وتابع عضو لجنة الشؤون الصحية: "الأزمة دلوقتى مش البيع بسعرين أو بسعر واحد، لأن الأدوية الجديدة مش موجودة فى السوق حتى الآن، لكن الأزمة فى استمرار نواقص الأدوية والتى لن تتوفر قبل إبريل، فى ظل تمسك شركات الأدوية بمطالبها بطمس السعر على العبوات القديمة".

واستطرد:"فى حالة طرح الأدوية بسعرين، فإن الصيدليات ستوحد السعر من نفسها؛ لأن وجود سعرين أمر مخالف لقانون التسعيرة الجبرية".

يشار إلى أن عددا كبيرا من الصيادلة فى الجروبات الخاصة والمغلقة يتداولون ما زعموا أنه على لسان الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، بخصوص التوصل لاتفاق بين النقابة والوزارة بخصوص تطبيق توحيد السعر، دون إصدار قرار رسمى مع ضمان عدم وجود مفتشين من الوزارة.



print