الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:18 ص

"تعليم البرلمان" تحذر من فرض مصروفات إضافية على المدارس الخاصة تزيد عن 7 %

"تعليم البرلمان" تحذر من فرض مصروفات إضافية على المدارس الخاصة تزيد عن 7 % النائب عبد الرحمن البرعى
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 07:12 م
كتبت نور على
عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة التعليم بمجلس النواب اجتماعا اليوم مع عدد من أصحاب المدارس، و مسئولي وزارة التربية والتعليم، لدراسة وبحث مشاكل المدارس الخاصة والدولية، وقال النائب عبد الرحمن البرعى رئيس اللجنة الفرعية ووكيل لجنة التعليم أن اللجنة حذرت اليوم خلال اجتماعها المدارس الخاصة من فرض أى زيادة فى مصروفاتها عن النسبة التى قررتها الوزارة والتى تتراوح من 3 إلى 7% من مصروفات العام الماضى، لافتا إلى أن اللجنة تلقت شكاوى من بعض أولياء الأمور بوجود زيادات غير مبررة فى بعض المدارس .

وقال برعى أن محمد سعد، مدير إدارة التعليم الخاص بالوزارة، أكد فى الاجتماع، أن رئيس الوزراء استدعاه لمناقشة مشكلات الزيادات، وأبدى استياءه الشديد ووصفه الزيادة بأنها غير مبررة.


وقال النائب عبدالرحمن برعي، أن وزارة التربية والتعليم أرسلت أسطوانة مدمجة تضم مصروفات 92 % من إجمالى عدد المدارس الخاصة البالغة 2018 مدرسة خاصة،وأضاف أنهم تلقوا شكوى من أولياء أمور طلاب مدرسة القرية الذكية، بسبب وجود زيادات تجاوزت الـ60%، مبيناً أن وفداً من اللجنة والوزارة سيقوموا بزيارة ميدانية يوم الثلاثاء المقبل، للوقوف على حقيقة الأمر.


يذكر أن مدرسة القرية الذكية طبقا لشكوى بحثتها اللجنة اليوم غير هادفة للربح، ولكنها أرض ملك للدولة تشرف عليها جمعية أهلية "يترأسها أبناء المهندس أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق .


وتابع: تم تخصيص جروب على "واتساب" يجمع أعضاء اللجنة المشكلة لبحث مشكلات المدارس الخاصة، ومسئولى الوزارة، وأصحاب المدارس الخاصة والدولية، لتلقى شكاوى أولياء الأمور وبحثها على الجروب.

وأشار برعى إلى أن اللجنة ناقشت تدنى أجور معلمى المدارس الخاصة لافتا إلى أن بعضهم يتقاضى أجورا تتراوح من 500 لـ 800 جنيه،وأن أحد هؤلاء المدرسين حضر الاجتماع، وقال أن أجره يصل إلى 550 جنيه ، وأضاف " برعى أن اللجنة وضعت عدة اختيارات أمام هذه المدارس، أما أن تطبق الحد الأدنى للأجور أو معاملة هؤلاء المعلمين أسوة بالمدارس الحكومية.


الأكثر قراءة



print