الإثنين، 13 مايو 2024 01:40 ص

عضو "إعلام البرلمان": الحكومة لا تفكر فى حلول خارج الصندوق لحل أزمة الصحف القومية

عضو "إعلام البرلمان": الحكومة لا تفكر فى حلول خارج الصندوق لحل أزمة الصحف القومية غادة صقر، عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:04 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت غادة صقر، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن دراسة الحكومة سداد ديون الصحف القومية للتأمينات الاجتماعية، تفكير من داخل الصندوق وليس من خارجه، وهو ما يزيد من الأعباء على الميزانية العامة للدولة .

وتابعت عضو مجلس النواب عن لجنة الثقافة والإعلام فى تصريحات لـ" برلمانى"، أنه يجب على الحكومة أن تنتظر تشكيل المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة وتنتظر ماذا ستفعل من أجل سداد مديونيات الصحف.

وكان مجلس الوزراء أعلن، أنه خلال اجتماع لجنة فض التشابكات المالية أمس الاثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تم التوجيه بدراسة الموقف الخاص بسداد المؤسسات الصحفية القومية لمديونياتها من التأمينات الاجتماعية بعد تشكيل كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.



قالت غادة صقر، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، وعضو لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان، أن دراسة الحكومة سداد المؤسسات الصحفية القومية لمديونياتها من التأمينات الاجتماعية بعد تشكيل كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام هو تفكير لحل الأزمة يعتبر مند اخل الصندوق وليس من خارجة ،وهو ما يزيد من الأعباء على الميزانية العامة للدولة" .

وتابعت عضو مجلس النواب عن لجنة الثقافة والإعلام فى تصريحات لـ" برلمانى "، أن على الحكومة أن تنتظر تشكيل المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة وتنتظر ماذا ستفع من أجل مديونيات الصحف أولاً قبل التحرك لحل أى من أزمات الصحف .

وكان مجلس الوزراء أعلن، أنه خلال اجتماع لجنة فض التشابكات المالية اليوم الاثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تم التوجيه بدراسة الموقف الخاص بسداد المؤسسات الصحفية القومية لمديونياتها من التأمينات الاجتماعية بعد تشكيل كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.


print