الخميس، 16 مايو 2024 01:52 م

نائب أسيوط يفجر كارثة:استبعاد 50% من المتقدمين لمعاش تكافل وكرامة بالمحافظة دون أسباب

نائب أسيوط يفجر كارثة:استبعاد 50% من المتقدمين لمعاش تكافل وكرامة  بالمحافظة دون أسباب النائب تادرس قلدس وغادة والى وزيرة التضامن
الأحد، 05 فبراير 2017 01:06 ص
كتب هشام عبد الجليل
أشاد النائب تادرس قلدس، عضو البرلمان بأسيوط، ببرنامج "تكافل وكرامة" الذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى لتوفير حياة كريمة للمصريين، معاتبًا الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن، بسبب استبعاد 50% من المتقدمين للبرنامج بالمحافظة، دون أسباب واضحة على الرغم من استحقاقهم للمساعدات على حد قول النائب.

وأشار "قلدس"، فى بيانٍ صحفى له أمس السبت، إلى أن 27.8% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر ويعانون من ارتفاع الأسعار الملحوظ، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، مطالبًا الحكومة بإطلاق المزيد من برامج الحماية الاجتماعية ورعاية الأسر الأكثر احتياجًا وفقرًا.

وأكد "قلدس"، توزيع 217 ألف كارت فقط على المستفيدين من مختلف المراكز والمدن بالمحافظة، بينما من سجلوا بياناتهم للحصول على المساعدات بلغ عددهم 450 ألف مواطن.

وانتقد عضو مجلس النواب، حصول عدد من المواطنين الذين يمتلكون حيازة أراضى على معاش تكافل وكرامة، مطالبًا وزارة التضامن بتنقية جدوال المستفيدين من المعاش حتى يصل لمستحقيه.

الجدير بالذكر أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، صرحت بأنه تم صرف المساعدات من برنامج تكافل وكرامة حتى 20 يناير الماضى، لمليون و209 آلاف أسرة، وأن من المستهدف أن يصل عدد المستفيدين إلى مليون و700 ألف أسرة حتى شهر يونيو المقبل.


الأكثر قراءة



print