السبت، 20 أبريل 2024 04:54 ص

محمد الزينى يرحب بالتعاون التجارى مع تركيا.. ويؤكد:يجب الفصل بين العلاقات السياسية والاقتصادية

محمد الزينى يرحب بالتعاون التجارى مع  تركيا.. ويؤكد:يجب الفصل بين العلاقات السياسية والاقتصادية محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة
الجمعة، 03 فبراير 2017 02:43 م
كتبت: منة الله حمدى
قال محمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الاتحاد العام للغرف التجارية يبذل كافة طاقته وقصارى جهده لإعادة الاستثمار والتنمية وإزالة المشاكل التجارية بين الدول وبعضها، وهذا يساعد على النمو الاقتصادى.

يأتى تصريح"الزينى"بعد إعلان أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن زيارة الوفد التركى تهدف لإعادة الاستثمارات التركية لمصر، وهى استثمارات سعينا لجذبها على مدار عقدين، والتى تجاوزت عدة مليارات من الدولارات فى كافة المجالات، والتى توقف بعضها فى 2011، مشيرا إلى أن الصادرات المصرية 1.2 مليار دولار لتركيا، وأن الواردات 2.7 مليار دولار.

وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مصر تمر بأزمة اقتصادية كبيرة فى هذه الآونة والجميع يعمل على أن تمر مصر من أزمتها، برفع معدل النمو الاقتصادى، ورفع مستوى معيشة الأفراد .

وأضاف "محمد الزينى"فى تصريح له لموقع "برلمانى" أن الحكومة تعكف الآن على تعديل قانون الاستثمار الجديد ليساعد على جذب المستثمرين، وفتح آفاق واسعة أمامهم، لزيادة استثمارهم داخل مصر.

وأكد "الزينى" وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن العلاقات التجارية بين مصر وتركيا ليس لها أدنى علاقة بالسياسية بين البلدين، فالفصل بينهما واجب، وهذا ما يفعله الاتحاد العام للغرف التجارية .


print